مبادرة نشامى جامعة جرش في القصور الملكية العامرة

{title}
أخبار الأردن - توجه وفد ممثل لمبادرة نشامى جامعة جرش إلى القصور الملكية العامرة في صباح اليوم الخميس الموافق ١١ يوليو ٢٠٢٤م في زيارة خاصة لمعالم التراث الملكي الهاشمي.

جاءت هذه الزيارة بجهود حثيثة من مبادرة نشامى جامعة جرش حيث ضمت هذه الزيارة وفداً من طلبة الجامعة بوجهٍ عام ومبادرة النشامى بوجهٍ خاص وممثلي مجلس برلمان طلبة الجامعة برئاسة الدكتور حمزة الحوامدة .

هدفت هذه الزيارة التاريخية لمعالم التراث الملكي الأردني إلى التعرف على محتوياته بصفته يلعب دوراً بارزاً في تشكيل الهوية الوطنية الجامعة بما يعبر عن أصالة الأردن وعراقته في ظل القيادة الهاشمية عبر العصور، حيث ضمت الزيارة قصر رغدان العامر ، ومبنى العهدة الملكية ، وصرح الراية ، والأضرحة الملكية .

جرى خلال هذه الزيارة التنقل في أكناف قصر رغدان العامر والتعرف على مكوناته العمرانية ومعالمه المميزة ، كما جرى الانتقال إلى مبنى العهدة الملكية وزيارة الأجنحة الخاصة بصاحبي الجلالة الراحلين الملك المؤسس عبدالله الأول ابن الحسين طيب الله ثراه ، والملك الباني الحسين ابن طلال طيب الله ثراه ، ومن ثم الانتقال إلى صرح الراية الذي يجمع في رسمه العمراني بين عبق الأصالة وفضاء الحداثة ، ثم بعد ذلك تمت زيارة الأضرحة الملكية وقراءة الفاتحة على أرواح المغفور لهم أصحاب الجلالة الراحلين طيب الله ثراهم.

وعلى صعيد المشاركة، تقدم رئيس الوفد الدكتور حمزة الحوامدة بالشكر الجزيل لرئاسة التشريفات الملكية على جهودها المبذولة في هذا الصدد ، كما تقدم الحوامدة بنبذة مثرية حول الإرث الملكي الهاشمي بوصفه إرثاً غنياً وممتداً منذ تأسيس الدولة الأردنية والذي يشمل الشخصيات والمعالم التاريخية والأثرية والمؤلفات والخطابات والوثائق والمراسم ، وقال الحوامدة: إن التراث الأردني الذي أبدعه الهاشميون في سبيل الوطن والأمة يستحق منا بذل قصارى الجهود لنشر الوعي بتاريخه وعمقه ودروه الهام.

وبدوره تقدم رئيس مبادرة نشامى جامعة جرش الطالب عبادة الربيع بالتعريف بالمبادرة بصفتها مبادرة شبابية جامعية تعمل تحت مظلة عمادة شؤون الطلبة في جامعة جرش ، وقال الربيع : لقد انطلقت مبادرة النشامى مستلهمة نهجها من رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد الأمين الأمير الحسين بن عبدالله رعاه الله ، أيقونة الشباب الأردني الواعد.
وأكد الربيع على رسالة المبادرة التي تعمل على تفعيل دور الشباب في التنمية الشاملة وتحفيزهم للريادة والقيادة انطلاقاً من صرحهم العلمي ليكونوا قادة رأي عام يؤثرون في مختلف شرائح المجتمع وبناء رؤية واضحة لرفع مستوى الوعي بقضايا مجتمعية هامة وتنفيذ أنشطة وفعاليات من شأنها توسيع نطاق المعرفة لدى الشباب.
كما تقدم الربيع بالشكر الجزيل لرئاسة الجامعة وعمادة شؤون الطلبة؛ لدعمهم اللا محدود للمبادرات داخل الجامعة .

وفي الختام ، ألقى الطالب صلاح الشعلان قصيدة وطنية معبرة في مقامها عن تاريخ الوطن منذ تأسيس المملكة ووصولاً إلى وقتنا الحاضر ، ويذكر أنها نالت إعجاب الحضور، وتم تكريم أعضاء الوفد بوسام اليوبيل الفضي.
تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير