نقيب الأطباء: العودة لتسعيرة 2008 مستحيلة

{title}
أخبار الأردن -
أعلن نقيب الأطباء زياد الزعبي يوم الاثنين رفض النقابة الدخول في جولات حوار جديدة مع الجهات التأمينية بشأن لائحة الأجور، مؤكداً في الوقت ذاته استعداد النقابة للحوار مع الحكومة.

وأوضح الزعبي أن العودة لتسعيرة عام 2008 مستحيلة.

وقرر وزير الصحة فراس الهواري إلغاء العمل بلائحة تعرفة الأجور الطبية لعام 2024، والعودة إلى لائحة عام 2008، وذلك وفق ما نشر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية.

وجاء قرار الوزير بناءً على الصلاحيات الممنوحة له بموجب المادة (47) من الدستور الأردني، والمادة (3) من قانون الصحة العامة رقم (47) لسنة 2008.

وألغى الوزير العمل بلائحة تعرفة الأجور الطبية لعام 2024 المنشورة في العدد رقم (5932) من الجريدة الرسمية بتاريخ 13 يونيو 2024، مع الاستمرار بتطبيق لائحة أجور عام 2008 إلى حين تزويد نقابة الأطباء وزارة الصحة بلائحة أجور جديدة وفق ما تم التوافق عليه في اجتماعات اللجنة المشتركة.

وفيما يتعلق بدقة لائحة الأجور الملغاة، أكد الزعبي أن النقابة لا تملك صلاحية إرسال لائحة أجور للجريدة الرسمية مباشرة، وإنما يتم ذلك عن طريق وزارة الصحة، والتي تأخرت في ذلك لنحو شهرين.

وأشار الزعبي إلى أن الأطباء سيتوقفون عن التعامل مع الجهات التأمينية في حال عدم اعتماد لائحة أجور 2024.

وأضاف الزعبي: "لن ندخل في حوار مع الجهات التأمينية، لكننا مستعدون للجلوس مع الوزراء الذين اجتمعنا معهم الخميس الماضي للاتفاق على شيء يراعي مصلحة المواطن".

يذكر أن وزير الصحة فراس الهواري ووزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة مهند المبيضين سيعقدان لقاءً مع ممثلي وسائل الإعلام في الساعة الحادية عشرة من صباح الثلاثاء لمناقشة قرار إلغاء لائحة تعرفة الأجور الطبية والعودة إلى لائحة 2008.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير