الناصر عن منع العمل الثاني للموظف: لتوفير وقت للنوم والراحة

{title}
أخبار الأردن -
قال رئيس هيئة الخدمة والإدارة العامة، سامح الناصر، إن الوظيفة العامة تتطلب من الموظف أن يكون متفرغًا تمامًا لأداء مهامه الوظيفية بهدف تقديم أفضل خدمة للمواطنين.

وأكد الناصر، اليوم الخميس، أنه لا يسمح للموظف بأن يعمل أو يمارس مهنة أخرى بجانب عمله الرسمي.

وأضاف الناصر أن العمل لساعات طويلة يؤدي إلى تعب الموظف وعدم قدرته على أداء مهامه بشكل جيد، مما يؤثر سلبًا على جودة الخدمة المقدمة للمواطنين.

وفيما يتعلق بالرواتب، أوضح الناصر أن الموظف يتعرف على مستوى الراتب والمزايا الوظيفية قبل التوظيف، مشيرًا إلى أن مستوى الرواتب في القطاع العام لا يقل عنه في الدول ذات مستوى معيشي مماثل، مع توفير ميزات إضافية كالتأمين الصحي وغيرها.

وأشار إلى أن بعض الرواتب في الفئة الثالثة لموظفي القطاع العام تتفوق على تلك التي يحصل عليها نظراؤهم في القطاع الخاص، مؤكدًا أن هذا لا يهدف إلى إفراغ القطاع الخاص من الموظفين أو المنافسة معه.

وبخصوص إمكانية تعرض الموظف للظلم في عمليات التقييم، أكد الناصر أنه يحق للموظف التظلم في حال شعر بالظلم من قبل المسؤول المباشر، وفي حال عدم تقديم العدالة له من الجهات الرسمية، يحق له التوجه للقضاء.

وأكد الناصر على أهمية التعامل بجدية وحزم في الملفات التي عالجها نظام الموارد البشرية في القطاع العام.

وأشار إلى أن النظام منح الموظفين الذين يعملون في وظائف ثانية مهلة قدرها 6 أشهر لتصويب أوضاعهم، مؤكدًا أنه "لا يجوز أن يكون هناك أي عمل آخر على حساب الوظيفة، ويجب أن يكون أمام الموظف وقت للنوم والراحة".

كلمات دلالية :

تابعوا أخبار الأردن على