الاخبار العاجلة
ابو زيد يكشف سبب لجوء الاحتلال الى الاليات المدرعة القديمة

ابو زيد يكشف سبب لجوء الاحتلال الى الاليات المدرعة القديمة

قال الخبير العسكري والاستراتيجي نضال أبو زيد في تعليق له على المقطع الذي بثته المقاومة وحمل العنوان "إعدادُنا مُستمر"، إن هذا المقطع يؤكد ما تحدثنا به سابقاً بأن المقاومة قادرة على إعادة إنتاج نفسها وأن خطوط الإمداد والتزويد بالذخائر والسلاح لا تزال قادرة على منح المقاومة القدرة على التكيف والتأقلم مع منطقة العمليات.

وأشار أبو زيد في تعليقه إلى أن الذخائر التي ظهرت في المقطع هي قذائف العمل الفدائي التي استخدمتها المقاومة في الكمائن ضد قوات الاحتلال، مما يؤكد على ما أشرنا له سابقاً بأن المقاومة لا تزال تتمتع بكفاءة قتالية تمكنها من مواصلة القتال أمام قوات الاحتلال التي أصابها الإعياء والإرهاق بسبب الخسائر في القوة البشرية والآليات.

وأضاف أبو زيد أن ما نشرته قوات الاحتلال من استهداف ناقلة جنود من نوع "خزريت" في منطقة تل الهوى أمر ملفت، حيث لأول مرة تستخدم هذه الناقلة في العمليات في غزة. والأمر الآخر أن هذا النوع من الناقلات قديم وتم تطويره في مصنع رفائيل للتصنيع العسكري الإسرائيلي بحيث تم إعادة بناء دبابة سوفيتية T54 لتصبح ناقلة جنود تحمل 7 جنود. وهذا يؤكد ما تم الإشارة إليه سابقاً بأن الاحتلال بدأ يلجأ إلى الآليات المدرعة القديمة بسبب النقص الهائل في ناقلات الجنود المتطورة وهي ناقلات النمر، مما يفسر أيضاً أن خسائر الاحتلال في المعدات والآليات مرتفعة بسبب تكتيكات المقاومة والكمائن التي أدت إلى لجوء قوات الاحتلال إلى معدات قديمة غير متطورة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).