الاخبار العاجلة
الحوارات: نحن سقطنا في الفخ

الحوارات: نحن سقطنا في الفخ

أكد الخبير السياسي الدكتور منذر الحوارات أن لدى إسرائيل ورقة رابحة وهي قدوم إدارة أمريكية تؤيدها وتدعمها.

وأشار الحوارات في حديث تلفزيوني لبرنامج نبض البلد، رصدته صحيفة أخبار الاردن ، إلى أن الاحتلال يحيط بكل معابر غزة ويسيطر عليها ولم يسمح بعبور المساعدات إلا عن طريق معبر كرم أبو سالم.

وأفاد أن طرفي القتال يطلبان معادلة شبه مستحيلة، موضحاً أن المقاومة تطلب من إسرائيل الانسحاب من غزة وتطلب لها مكانة في اليوم التالي للحرب، في حين تقول إسرائيل إنها لن تنسحب وستقوم بهدنة مؤقتة وأن حماس ليست جزءاً من اليوم التالي بعد الحرب على غزة.

ونوّه أن الاحتلال ينتظر قدوم المرشح رونالد ترامب لرئاسة أميركا، وسيحاول رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو المحافظة على حكومته حتى ذلك الوقت، مشيراً إلى أن لدى ترامب مخططًا كلنا قرأناه.

وأضاف أن إسرائيل تضخّم حزب الله محاولةً منها أن تخبر العالم أن هناك خطراً وجودياً يهددها، لذا يجب أن تكون الحرب على حزب الله بشراكة مع الولايات المتحدة والغرب، ويجب أن يدعموا إسرائيل لبقائها.

وشدد على أنه علينا ألا نأخذ التصريحات الإسرائيلية بذاتها وإنما نقرأ ما وراءها، مشيراً إلى أنهم يديرون العملية العسكرية والإعلامية والسياسية لديهم بحذاقة وحرفية، ونحتاج إلى عقود كي نتعلم كيف ندير العمليات مثلهم.

وأردف: "للأسف، نحن سقطنا في الفخ الإعلامي الإسرائيلي الموجه كي نسير بهذا الطريق، مثل عام 1967 عندما كان لدينا مشروع كبير وانهار فجأة؛ وهم يريدون إدخالنا في مشروع كبير ينهار فجأة وندخل في انهيار نفسي وعصبي، وألا نعود إلا بعد فترة بعيدة وعلينا الآن أن نصحو ويجب أن نتوقف".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).