الاخبار العاجلة
إيران: هكذا سيكون الرد على إسرائيل إن هاجمت لبنان

إيران: هكذا سيكون الرد على إسرائيل إن هاجمت لبنان

صرحت البعثة الإيرانية الدائمة لدى الأمم المتحدة بأن إيران تعتبر التهديدات الإسرائيلية بشن عملية عسكرية واسعة في لبنان مجرد محاولات للضغط النفسي.

وأوضحت البعثة في بيانها، الذي نُشر أمس الجمعة على منصة التواصل الاجتماعي X (المعروفة سابقًا بتويتر)، أنه في حال وقوع هجوم من القوات الإسرائيلية على لبنان، فإن ذلك سيؤدي إلى "حرب إبادة".

وجاء في البيان: "على الرغم من أن إيران تعتبر دعاية النظام الصهيوني حول الهجوم على لبنان وسيلة للحرب النفسية، إلا أنه إذا شنت [إسرائيل] عدوانًا عسكريًا واسع النطاق على لبنان، فسيتسبب ذلك في اندلاع حرب إبادة".

ولم يستبعد البيان الإيراني احتمال "انخراط كامل لجبهات المقاومة في القتال ضد إسرائيل إذا وقع العدوان على لبنان".

في منتصف يونيو، وافق الجيش الإسرائيلي على خطة عملياتية لهجوم في لبنان.

وتأمل السلطات الإسرائيلية أنه في ختام العملية ضد حركة حماس في قطاع غزة، تتمكن من توجيه ضربة قوية لقوات حزب الله في لبنان في نفس الوقت.

وأمس الجمعة، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، خلال زيارته للحدود الشمالية مع لبنان، أن الوضع في الشمال ليس سهلاً.

وكان الوزير قد صرح يوم الخميس، خلال مناقشة في مجلس الوزراء الإسرائيلي للشؤون السياسية والأمنية، بأنه أبلغ الأمريكيين بأن إسرائيل ليست معنية بحرب على الجبهة الشمالية، وأن التسوية التي من شأنها إبعاد حزب الله عن الحدود تعتبر مقبولة.

وقد أثار ذلك اعتراض وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير، الذي قال: "كيف بدون حرب؟ كيف سننهي الحدث بالتسوية؟ ألم نتعلم درسا من 20 عامًا من التسويات؟".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).