الأمن: ضبط سرعات متهورة وصلت إلى الضعف

{title}
أخبار الأردن -

قدّم مندوبا ادارتي السير والدوريات الخارجية، استعراضًا شاملاً لجهود نشامى الإدارات المرورية في السير والدوريات الخارجية.

وأبرز مندوب الإدارة جهودهم المستمرة على مدار الساعة في سحب وتفريغ حركة السير ورفع أي عوائق قد تؤثر على الحركة المرورية. كما أكد جاهزية الإدارة الكاملة للتعامل مع الحركة العكسية باتجاه المحافظات.

وأشار ضابط عمليات الدوريات الخارجية إلى التعامل مع عدد من الحوادث خلال الـ24 ساعة الماضية، التي اقتصرت على الأضرار المادية فقط.

وأوضح أنه تم ضبط عدد من المخالفات الخطرة، مثل تجاوز السرعات المقررة، على الرغم من التحذيرات المتواصلة، والتي تسببت في حوادث قاتلة. من بين هذه المخالفات، ضبط مركبة على طريق الأزرق تسير بسرعة 172 كلم/ساعة، ومركبة على طريق الحصن - اربد بسرعة 166 كلم/ساعة، ومركبة على طريق شويعر بسرعة 167 كلم/ساعة، ومركبتين على طريق البحر الميت بسرعة 166 كلم/ساعة. 

وتم أيضًا ضبط مركبة تسير بعكس اتجاه السير في شارع مفصول بجزيرة وسطية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وأكد مندوب إدارة السير على الجاهزية التامة للتعامل مع نشاط حركة السير المتوقعة خلال نهاية الأسبوع، مشددًا على ضرورة تجنب المواطنين للمخالفات الخطرة خلال فترة التنزه، مثل الإصطفاف العشوائي والمزدوج، والحفاظ على سلامة الأطفال وعدم تحميلهم في الصندوق الخلفي لمركبات الشحن.

وأشار إلى استمرار تنفيذ الخطة الأمنية والمرورية حول محيط المدارس، التي تستضيف مراكز امتحانات الثانوية العامة، لتيسير وصول الطلبة وضمان إنسيابية حركة المرور، مع تعزيز المراكز برقباء سير للحفاظ على النظام والتنظيم.

وأضاف أنه تم التعامل صباح اليوم مع بعض المعيقات المرورية، مثل تعطل مركبة قبل جسر القصور وما بعد جسر الأمير حسين، مع رفع الإعاقات تمامًا.

ودعا مندوب إدارة السير والدوريات الخارجية السائقين إلى الالتزام بقواعد المرور، مثل السرعات المقررة، واستخدام حزام الأمان، وتجنب التصرفات الخطرة، مع التأكيد على ضرورة الابتعاد عن الإنشغالات التي تؤثر على التركيز أثناء القيادة. وشدد على أهمية الاتصال بالطوارئ الموحدة 911 عند الحاجة، مؤكدًا استعداد الإدارة لتقديم المساعدة على مدار الساعة.

تابعوا أخبار الأردن على