الفريق الوزاري يطلع على إنجازات محافظة البلقاء خلال الـ25 عاما

{title}
أخبار الأردن -

عقد الفريق الوزاري، برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، اليوم الاثنين في مقر محافظة البلقاء، خامس اجتماع للفريق الذي شكله رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، للوقوف على ما أنجز من مشاريع حكومية في المحافظات والبوادي خلال الـ25 عاما الماضية، وذلك في إطار احتفالات المملكة باليوبيل الفضي لجلوس جلالة الملك عبدالله الثاني على العرش.
وأكد كريشان، اعتزاز الأردنيين بالإنجازات التي حققها الوطن في جميع القطاعات، خلال الـ25 عاما الماضية (اليوبيل الفضي)، واستمرار مسيرة الإنجازات، مشيرا إلى الجهود الاستثنائية التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني في تطوير المملكة، رغم تحديات عديدة واجهتها المملكة أبرزها الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والتحولات السياسية في المنطقة، واستضافة الأشقاء اللاجئين العراقيين والسوريين وجائحة كورونا وغيرها من التحديات.
وأشار إلى أهمية الجهود التي يبذلها جلالة الملك لوقف الحرب الإسرائيلية على أشقائنا الفلسطينيين في قطاع غزة على المستويات الإقليمية والدولية، ودور جلالته في إرساء السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.
بدورهم، استعرض رئيس مجلس محافظة البلقاء ورؤساء بلدياتها، الإنجازات المتحققة خلال الـ25 عاما الماضية، مؤكدين أن قطاع البلديات كان له أثر كبير في إحداث تنمية محلية، وإيجاد فرص عمل، وأن البلديات خرجت من دورها الخدمي إلى إحداث تنمية شاملة وجلب استثمارات لتوفير فرص عمل لأبناء المناطق.
وخلال اللقاء، طالب رؤساء البلديات بزيادة مشاريع توفير الطاقة وحدات الإنارة الموفرة كونها تستنزف موازنات البلديات، وإعادة تأهيل الطرق الزراعية.
وطالب رئيس مجلس المحافظة إبراهيم العواملة، بتوفير قطع أراضي لإنشاء مدارس في المحافظة، والنظر بمشاريع الصرف الصحي بمناطق المغاريب وشمال شرق البلقاء، وإعادة تأهيل طرق السلط، وادي شعيب الشونة الجنوبية، وتكملة المرحلة الثالثة لشارع الستين.
ورد الفريق الوزاري على الملاحظات التي جرى طرحها في قطاعات السياحة، والأشغال، والعمل، والتنمية الاجتماعية، والزراعة، والطاقة، والصحة، والنقل، والبيئة، والشباب.
وكان محافظ البلقاء الدكتور فراس أبو قاعود، أكد أهمية التشاركية والعمل بروح الفريق لأعضاء المجلس التنفيذي ورؤساء البلديات ومجلس محافظة البلقاء ومتابعة المشاريع، مشيرا إلى أن موازنة المحافظة أقرت في أسبوعين من خلال جلسات هادئة مثلت جميع أطياف المحافظة.
ولفت إلى أنه جرى إنجاز مشاريع تخدم المواطنين خلال الـ25 عاما الماضية بقيمة 750 مليون دينار.

تابعوا أخبار الأردن على