حوافز لتشجيع موظفي الأمانة على التقاعد (وثيقة)

{title}
أخبار الأردن -

قرر أمين عمان، الدكتور يوسف الشواربة، في تعميم أصدره اليوم، وبالإشارة إلى خطة تطوير وترشيق الجهاز الإداري لأمانة عمان، منح حوافز لتشجيع الموظفين على التقاعد.

وتضمن القرار منح الموظفين المصنفين، الذين سيكملون الحد الأدنى للخدمات المقبولة للتقاعد خلال عام 2024، زيادتين سنويتين وإحالتهم للتقاعد. كما شمل القرار منح الموظفين غير المصنفين والعاملين بأجور يومية، الذين تنطبق عليهم شروط الحصول على راتب التقاعد المبكر وفقًا لأحكام قانون الضمان الاجتماعي رقم (1) لسنة 2014، والذين سيكملون الحد الأدنى للخدمات المقبولة للتقاعد المبكر خلال عام 2024، مبلغًا ماليًا يعادل الراتب الشهري الخاضع للضمان الاجتماعي عن كل سنة خدمة متبقية للوصول إلى الحد الأعلى من عدد الاشتراكات في الضمان الاجتماعي البالغ (360) اشتراكًا، وبما لا يقل عن راتب شهرين.

كما قرر الشواربة منح الموظفين غير المصنفين والعاملين بأجور يومية، الذين ستنتهي خدماتهم لإكمال السن القانونية أو لبلوغ عدد اشتراكاتهم في الضمان الاجتماعي (360) اشتراكًا، خلال الأشهر المتبقية من هذا العام، مبلغًا ماليًا يعادل راتب شهرين خاضعين للضمان الاجتماعي.

وطلب الشواربة من الموظفين والعاملين بأجور يومية الراغبين في الاستفادة من هذا القرار التقدم بطلباتهم قبل يوم 31 أغسطس 2024.

وفيما يلي نص التعميم الصادر عن الشواربة:

تابعوا أخبار الأردن على