الخلايلة: نصحتهم بأن يعودوا إلى الأردن

{title}
أخبار الأردن -

قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، إنه نصح البعض من الذين جاؤوا دون تصريح للحج بأن يعود إلى الأردن.

وكشف الخلايلة، في تصريح للتلفزيون الأردني، الجمعة، أنّ تكاليف الحج الرسمي في الأردن ثاني أقل كلفة بين الدول الإسلامية.

وقال الخلايلة إنّ دولة واحدة فقط، تقل تكاليف الحج لمواطنيها عن الأردن، وأنّ انخفاض التكلفة الأردنية يحسب على فرق تذاكر الطيران والنقل.

وبين الخلايلة أنّ الحاج الأردني يدفع التكلفة مشمولة بالمخيمات عالية الجودة، ووسائط النقل ووجبات الطعام بالإضافة إلى ثمن الهدي، وأي حاج خارج البعثة الرسمية ربما دفع تكاليف تفوق ما دفعه الحجاج النظاميون، خاصة النقل والهدي والوجبات

وأوضح أنّ البعثة الرسمية الاردنية ملتزمة بمتطلبات حج تضعها المملكة العربية السعودية ضمن خطتها والمتمثلة بمسارات واضحة في منى وعرفات، مشيرًا إلى أنّ الحاج الأردني قبل سنوات، كان غير مؤمن بوجبات الطعام وبعض وسائط النقل.

وأكدّ أنّ كل حاج أردني هذا العام، حصل على فاتورة متفصلة بكل دينار دفعه، بداية من التأشيرة وحتى عودته إلى أرض الوطن، منوهًا إلى أنّ الوزارة نفذت خطة الحج الموافق عليها من مجلس الوزراء قبل بداية موسمه بنسبة 100%.

من جهته، قال مدير مديرية العمليات والشؤون القنصلية والناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير د. سفيان القضاة، إن عمليات البحث لا تزال جارية عن 7 حجاج أردنيين مفقودين.

وأضاف القضاة أن 27 أردنيا في المستشفيات السعودية منهم 15 شخصا بحالة حرجة.

وبين القضاة أن عددا من الحجاج غير النظاميين تعرضوا للتغرير من قبل ضعاف النفوس.

تابعوا أخبار الأردن على