الأردن.. الإعدام لمتهم قتل زوجة جده بسبب "سنسال"

{title}
أخبار الأردن -

قضت محكمة الجنايات الكبرى بإعدام متهم قام بقتل زوجة جده في الأردن، بعد أن اشتبكت معه أثناء محاولته سرقتها.

ووفقًا لقرار المحمكة، فقد وقع الحادث خلال شهر أيار (مايو) من العام الماضي، عندما عاد المتهم إلى المنزل ودخل منزل جده الذي تقطن فيه المغدورة وحدها، وبمعرفته بأن الباب مغلق من الداخل، دخل عبر نافذة غرفة الضيوف بنية سرقة مصاغها الذهبي والنقود التي تملكها.

وعندما استيقظت المغدورة حاولت الصراخ، لكن المتهم اعتدى عليها بوضع غطاء على رأسها في محاولة لخنقها، وحدث تبادل للضرب بينهما، ونتج عنها جروح وخدوش على وجه ورقبة المتهم، لكنه تمكن من السيطرة عليها وقتلها بخنقها حتى الموت.

وبعد القتل، قام المتهم بسرقة "سنسال" ذهبي كانت ترتديه المغدورة، إضافة إلى مبلغ مالي وجد في محفظتها، وحاول بعدها بيع الذهب المسروق لعدة أشخاص دون جدوى.

وبعد الانتهاء من قتل المغدورة وسرقتها، قام المتهم بوضع المغدورة على سريرها وتغطيها، وتم اكتشاف جثة المغدورة صباح اليوم التالي بعد أن فتح زوج ابنتها الباب بعد عدم الرد على مكالماتها، وعثر على جثتها.

وحضر المتهم وذووه إلى منزل المغدورة لاستطلاع الامر، حيث أبدى المتهم استغرابه واندهاشه مما حدث، لكن رجال الأمن في مسرح الجريمة، ساورتهم الشكوك بأمر المتهم خاصة أن الجروح على وجهه ورقبته ما زالت حديثه، حيث تم جلبه إلى المركز الأمني.

وبالتحقيق معه اعترف بارتكابه الجريمة، وبدلالته تم إحضار "سنسال" المغدورة من والدة صديقه.

بناءً على هذه الأدلة، أيدت محكمة التمييز حكم الإعدام الصادر بحق المتهم بتهمة القتل مع سبق الإصرار في إطار محاولة سرقة.

تابعوا أخبار الأردن على