سلطة وادي الأردن تُطلق تحذيرات

{title}
أخبار الأردن -

حذر أمين عام سلطة وادي الأردن، المهندس هشام الحيصة، اليوم المواطنين والمزارعين من ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة نظراً للارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة وتأثيرها المحتمل على المزروعات، خاصة في منطقة غور الأردن. وأشار الحيصة إلى أن سلطة وادي الأردن وضعت خطة طوارئ لمواجهة الظروف الجوية الطارئة في ظل هذا الارتفاع، داعياً المزارعين إلى اتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على المزروعات.

وأوضح أن من بين التدابير الوقائية الضرورية، ري المزروعات خلال ساعات الصباح الباكر للحد من تبخر المياه والحفاظ على خصوبة الأراضي الزراعية. كما حذر الحيصة السكان القاطنين بمحاذاة المسطحات المائية والسدود من التقرب أو السباحة في هذه المناطق غير المخصصة لذلك، نظراً للخطر الكبير على حياتهم.

وأكد أن سلطة وادي الأردن تنفذ عدة إجراءات لحماية المصادر المائية، مع التركيز على قناة الملك عبد الله والسدود التي تعد أحد الشرايين الرئيسية لمياه الشرب في عمان ومياه الري في وادي الأردن. وذلك من خلال تسيير دوريات على مدار الساعة لمنع حالات السباحة غير المسموح بها في هذه المواقع.

وفي ختام تصريحاته، أكد الحيصة التزام سلطة وادي الأردن بحماية الأرواح والممتلكات، وتنفيذ جميع الإجراءات القانونية لمنع الاعتداء على المنشآت والممتلكات العامة. وشدد على أن السلطة لن تتردد في اتخاذ أقصى الإجراءات ضد أي مخالفات.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير