الاخبار العاجلة
بدء انتخابات مجلس اتحاد طلبة جامعة اليرموك

بدء انتخابات مجلس اتحاد طلبة جامعة اليرموك

بدأت الثلاثاء في جامعة اليرموك، انتخابات اتحاد الطلبة في دورتها الـ 29، في جميع كليات الجامعة، حيث اطلع رئيس الجامعة إسلام مسّاد، ونوابه ومساعدوه والعمداء، على عملية الاقتراع في مختلف القاعات.

وأكد مسّاد خلال لقائه وحواره مع الطلبة المرشحين والناخبين، أن جامعة اليرموك، عازمة بهمة طلبتها وأبنائها على تعميق المسيرة الديمقراطية الأردنية، من خلال انتخابات طلابية عنوانها النزاهة والوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين، داعيا الطلبة إلى انتخاب مجلس اتحاد طلبة قوي يعبر عن تطلعاتهم، ويكون شريكا لإدارة الجامعة في تنفيذ الأفكار الهادفة إلى تعزيز تقدم الجامعة ومسيرتها في مجالات شتى.

كما أكد عميد شؤون الطلبة – الناطق الإعلامي للانتخابات معتصم شطناوي، أن عدد الطلبة الذين يحق لهم الانتخاب 29.991 ألف طالب وطالبة من جميع الأقسام الأكاديمية في الجامعة، مشددا على أن عمادة شؤون الطلبة وبالتعاون مع كافة كليات ووحدات الجامعة اتخذت كافة التدابير والإجراءات اللازمة الكفيلة لإنجاح العملية الديمقراطية في الجامعة.

وأشار إلى أن عدد الصناديق الانتخابية 134 صندوقا، إضافة إلى تشكيل عدد من اللجان للإشراف على العملية الانتخابية، تشمل لجان الفرز والاقتراع بواقع 67 لجنة قوامها 235 عضوا ، إضافة إلى اللجان الفرعية الموزعة على جميع كليات الجامعة وأقسامها.

يذكر أن عدد الطلبة المرشحين في هذه الانتخابات 190 طالبا، كما وأن المركز الوطني لحقوق الإنسان والهيئة المستقلة للانتخاب، تتوليان عملية المراقبة على انتخابات اتحاد طلبة جامعة اليرموك للدورة 29.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).