شاب يقتل شقيقه بسبب 10 دنانير.. الجنايات تعلن قرارها والتمييز تنقضه

{title}
أخبار الأردن -

قررت محكمة التمييز نقض قرار لمحكمة الجنايات الكبرى يقضي بسجن شاب لمدة 20 عاما بعد إدانته بقتل شقيقه بسبب خلاف حول مبلغ 10 دنانير فقط، منتصف العام الماضي.

وفي تفاصيل القضية التي اطلعت عليها صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، فقد حصل خلاف بين الشقيقين في منزلهما بسبب 10 دنانير اقترضها المتهم من شقيقه المغدور، وظل الأخير يطالب المتهم بإعادتها إليه.

وتطور الخلاف بينهما إلى مشاجرة، وضرب كل منها الآخر بواسطة مرآة، وتمكن المتهم من ضرب المغدور بإطار المرآة بعد كسرها، ثم أقدم على عضه وطعنه بواسطة سكين المطبخ 5 مرات بمنطقة الصدر والخاصرة.

واخترقت الطعنة الأخيرة التجويف الصدري والرئة، وبقي نصل السكين داخل صدر المغدور فيما ظل المقبض بيد المتهم، وسقط المجني عليه مضرجا بدمائه وتركه المتهم ولاذ بالفرار من المنزل.

واتصل المتهم بزميلته في العمل وأبلغها أنه تعرض للضرب ويحتاج إلى إسعاف، وأرسلت إليه شخصا ليسعفه، وبعد وصوله أبلغه المتهم أنه طعن شقيقه، وقام الشخص بإبلاغ الأجهزة الأمنية بعد أن شاهد الضحية ملقى على الأرض ومضرجا بدمائه.

وتم القبض على المتهم وإحالته إلى محكمة الجنايات الكبرى، والتي بدورها قضت بحبسه لمدة 20 عاما، لكن محكمة التمييز نقضت القرار بسبب إسقاط الحق الشخصي ولبيان أثره على العقوبة.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير