البريد الأردني.. نقلة نوعية نحو مستقبل من التطور إلكترونياً

{title}
أخبار الأردن -

استطاعت شركة البريد الأردني أن تحدث نقلة نوعية في خدماتها بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة والعمل حثيثاً من أجل نهضة البريد ليعمل بشكل دقيق وأسرع، وذلك بفضل السعي الدائم من قبل رئيس مجلس الإدارة سامي كامل الداوود الذي سعى جلياً في إحداث تغيير شامل في البريد ومواكبة التطور بنهج منظم وبحصافة عالية من الدقة والشفافية والكفاءة.

   حيث تم إنشاء مركز التجارة الإلكترونية في مبنى الشركة، ونقل شركات “البريد السريع” من موقعها في مطار الملكة علياء الدولي الى الإدارة الرئيسة في مبنى شركة البريد الأردني في المقابلين؛ ويعتبر ذلك نقلة نوعية في مجال التجارة الإلكترونية لما له من أثر إيجابي على الاقتصاد الوطني، وتقديم الخدمات المطلوبة في محطة واحدة، والتسهيل على المواطنين والشركات عناء التنقل، وتنظيم العملية وفقاً لأحدث المواصفات العالمية وأفضل الممارسات المتبعة في هذا المجال.

وتمكّنت شركة البريد من تطوير أكبر شبكة لخدمات البريد في المملكة، والتي فيها تغطي جميع المناطق بالمملكة بأفضل الخدمات، وخدمة كافة الأفراد والشركات، من خلال نظام شامل للتوزيع والشحن والتسليم.

ووسع البريد الأردني نطاق خدمات البريد للقطاعات الحيوية في المملكة، مثل القطاع الصحي، والذي يشمل توصيل الأدوية والعلاجات المنزلية لتسهيل الحصول عليها للمرضى، بالإضافة إلى تسليم التقارير الطبية وتلقي طلبات إصدار وتجديد شهادات رخص المهن الطبية وغيرها. كما يُوسِّع البريد خدماته ليشمل تسليم البلاغات القضائية والشرعية، وإزالة الشيوع، ويواصل تلبية احتياجات إخواننا المقدسيين من خلال تجديد وتوصيل الوثائق الرسمية مثل جوازات السفر.

وحرص البريد الأردني أن تكون من أولويات الخطة الاستراتيجية التي وضعها مجلس إدارة شركة البريد الأردني تعزيز منظومة الخدمات البريدية وتطويرها، وخاصة التحول لاستخدام الطاقة البديلة، وانطلاقا من ذلك عمل البريد الأردني على التوسع في خدماته المقدمة للموطنين، ما استوجب تعزيز اسطول النقل لمواكبة هذا التوسع.

وأكد رئيس مجلس الإدارة سامي كامل الداوود بأن هذه الخطوة الثانية على مسار التحديث الكامل لأسطول النقل خلال السنتين القادمتين إلى الطاقة البديلة والتي تأتي بعد أقل من عام على تحديث أسطول سيارات البريد الأردني للمرة الأولى بهدف توفير النفقات التشغيلية والمساهمة في الحفاظ على البيئة وذلك بتقليل انبعاثات الكربون الناتج عن استعمال مصادر الوقود العادية بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة لا سيما المتعلقة بالحفاظ على البيئة والمناخ.

أعلن الاتحاد البريدي العالمي “تعاونية البريد السريع “اي ام اس عن فوز البريد الاردني بجائزة خدمة العملاء للبريد السريع الذي أجراه الاتحاد على أعمال شركة البريد الاردني وادارات بريدية اخرى خلال عام كامل، واستحق البريد هذه الجائزه نتيجة لما قام به قسم خدمة العملاء بمديرية التسويق والمبيعات في الشركة من العمل المتواصل، وهذه الجائزة والتي منحت ل 28 دولة من ضمنها الاردن من أصل 192دولة ، تعكس مدى التميز في تقديم الخدمة للحصول على رضا المتعاملين مع البريد والاهتمام بتجربة العملاء وتقديم خدمة مميزة لهم لمعالجة ومتابعة استفساراتهم وفق آلية سريعة تعكس مدى الاستجابة لطلباتهم.

بوركت الجهود للبريد الأردني ونرجو التقدم دائما في خدمة المواطنين والشركات.

تابعوا أخبار الأردن على