الاخبار العاجلة
أجمل 10 دول في العالم لعام 2024

أجمل 10 دول في العالم لعام 2024


وتضمنت نتائج التصويت من بين أجل عشر دول ست بلدان أوروبية، بينما شمل دولة أفريقية وحيدة، إلى جانب كندا، وأستراليا، ونيوزيلندا التي تنتمي لقارة أوقيانوسيا.

في السطور التالية نرصد أجمل عشر دول في العالم، بحسب نتائج التصويت المذكور:

1- نيوزيلندا

دفعت نيوزيلندا إيطاليا من الصدارة في هذا الاستطلاع، حيث كان لـ "المناظر الطبيعية المذهلة" في البلاد تأثير كبير على أعداد كبيرة من المشاركين في الاستطلاع، حيث تتميز هذه المناظر بالتنوع، والتباين بين الجبال والشواطئ.

2- إيطاليا

بحسب الاستطلاع، فإن "إيطاليا لديها كل شيء! فهي الدولة الأكثر اكتمالاً على وجه الأرض"، وأشاد العديد من المشاركين بأنها "تمتلك ما يناسب الجميع"، بدءاً من جبال الدولوميت والبحيرات ومزارع الكروم وساحل أمالفي وجزيرتي صقلية وسردينيا، وتنبض مدن مثل روما وفلورنسا والبندقية بالرومانسية، ويعتقد الكثير أن لديها "أفضل طعام في العالم".

3- كندا

جاءت كندا ضمن قائمة أجمل خمس دول في العالم لاستطلاعين متتاليين، حيث تجذب جبال "كولومبيا البريطانية" المتزلجين على الجليد بالآلاف، بينما تسحر مدينتا تورنتو ومونتريال على الساحل الشرقي الزائرين بمطاعمهما ذات المستوى العالمي وأجواءهما العالمية.

4- سويسرا

قفزت سويسرا تسعة مراكز في هذا الاستطلاع، وتحدث العديدعن بحيراتها وجبالها. وبينما سيرغب المغامرون في التنزه سيراً على الأقدام في جبال إيجر في منطقة يونغفراو، فقد يفضل البعض الآخر الاستمتاع بالمناظر الطبيعية من القطار الجبلي الجذاب.

5- فرنسا

فرنسا هي أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي، وهي أيضاً واحدة من أكثر الدول تنوعاً - والتي أشاد الكثير بها "لمناظرها الطبيعية المذهلة". وتضم فرنسا قمم جبال الألب المغطاة بالثلوج، وخضرة جبال البرانس في الصيف، وحقول اللافندر الأرجوانية في بروفانس، والقصور الحجرية الذهبية، والشواطئ الجميلة.

6- المملكة المتحدة

تضم المملكة المتحدة الجبال والقلاع الاسكتلندية، وبحيرات كمبريا، وكوتسوولدز الجميلة، والساحل الوعر، والمدن الجميلة، والتراث الغني، والريف الويلزي، والغابات الخضراء، والحدائق والمتاحف والمعارض الكبرى.

7- النرويج

هناك الكثير مما يمكن اكتشافه في النرويج. وقال أحد المشاركين في الاستطلاع: "المناظر الطبيعية في النرويج رائعة". هناك جبال ومضايق وشلالات ومناظر خلابة، وتبرز مدينة ترومسو الواقعة في الدائرة القطبية الشمالية كواحدة من أفضل المراكز الثقافية في البلاد، كما أنها مكان رائع لبدء رحلة شفق القطب الشمالي في أشهر الشتاء.

8- أستراليا

صعدت أستراليا أربعة مراكز، مع "تنوعها الثقافي الجميل" و"شعبها الودود والمريح". ومن مناطق الجذب الشهيرة في أستراليا، أولورو في الإقليم الشمالي، والحاجز المرجاني العظيم، وسيدني، والشواطئ الجميلة على الساحلين الشرقي والغربي، والغابات المطيرة الكثيفة، والإمكانية المثيرة لمغامرات الرحلات البرية.

9- اليونان

تضم العديد من "الجزر المميزة، والمباني البيضاء، والقباب الزرقاء، والقرى التقليدية، والشواطئ اليونانية الجميلة، والمنحدرات العالية المطلة على المياه الزرقاء بالبحرالابيض المتوسط". كما تضم واحدة من أغنى مجموعات المعالم التاريخية في العالم.

10- جنوب أفريقيا

جنوب أفريقيا هي الدولة الأفريقية الوحيدة التي وصلت إلى قائمة العشرة الأوائل، حيث أشاد الكثير منك المشاركين في الاستطلاع بـ "التنوع الهائل في المناظر الطبيعية" في البلاد، و"المناظر الطبيعية الخام والطرق والمحيطات". يقع جبل تيبل الشهير والشواطئ المليئة بالبطاريق على بعد مرمى حجر من العاصمة كيب تاون.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).