تهريب قطع أثرية ثمينة من الأردن إلى فلسطين

{title}
أخبار الأردن -

أعلنت الشرطة الفلسطينية أمس الثلاثاء عن إلقاء القبض على مهرب آثار وضبطت بحوزته قطع أثرية ثمينة في مدينة طولكرم.

وصرح الناطق الإعلامي باسم الشرطة الفلسطينية، العقيد لؤي ارزيقات، بأن شرطة السياحة والآثار في طولكرم اكتشفت طريقة تهريب جديدة للآثار بعد القبض على مهرب يحمل قطعًا أثرية ذات قيمة عالية، تم تهريبها من المملكة الأردنية الهاشمية إلى فلسطين، ونقلها مع سائق عمومي إلى طولكرم وإخباره أن الطرد يحتوي على علبة دواء.

وأكد مدير عام دائرة الآثار العامة الأردنية، د. فادي بلعاوي، أن الدائرة لم تتلق أي إخطار رسمي حول تهريب قطع أثرية من الأردن إلى الأراضي الفلسطينية، وأنهم تواصلوا مع وزارة الآثار الفلسطينية للحصول على تقرير تفصيلي حول القطع الأثرية مع صور لها.

وأضاف بلعاوي أنه في حال ثبوت تهريب القطع الأثرية، فقد تكون أردنية أو مرت من خلال الأردن، كما أنه يمكن أن تكون قطعًا مزورة، وسيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة وفقًا لنتائج التحقيق.

وأشار بلعاوي إلى أن الدائرة تتواصل مع الأجهزة الأمنية الأردنية للتحقق من ملابسات الأخبار المتداولة حول تهريب القطع الأثرية إلى فلسطين من قبل أحد الأشخاص.

وأوضحت السلطات الفلسطينية أنها تحتجز المشتبه به والمضبوطات لإحالتهم للجهات المختصة واستكمال الإجراءات القانونية، ونوهت بأهمية التحقق من محتوى الطرود قبل نقلها للحفاظ على السلامة العامة، دون الكشف عن تفاصيل إضافية حول عدد القطع الأثرية المهربة أو نوعيتها.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير