رسالة عاجلة من إسرائيل إلى الأردن والدول العربية

رسالة عاجلة من إسرائيل إلى الأردن والدول العربية

أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن إسرائيل "طمأنت" الدول العربية في المنطقة بأن ردها على الهجوم الإيراني لن يعرضها للخطر.

وحسب التقرير، أبلغت إسرائيل الأردن ومصر ودول الخليج أن ردها، عندما يأتي، سيتم بطريقة لا تستطيع إيران توريطها في الرد الانتقامي.

وتأتي التطمينات المعلنة من إسرائيل للدول المجاورة لها بعد أن حذر كبار القادة الإيرانيين يوم الأحد من أن إسرائيل وحلفائها سيواجهون هجوما أكبر إذا ردت على الهجوم الذي نفذ خلال عطلة نهاية الأسبوع والذي تخلله إطلاق أكثر من 300 صاروخ وطائرة مسيرة.

وكان الأردن أعلن أنه جرى التعامل مع بعض الأجسام الطائرة التي دخلت أجواء البلاد ليلة السبت، وتم التصدي لها حفاظا على سلامة المواطنين والمناطق السكنية.

وكان جلالة الملك عبد الله الثاني حذر في اتصال مع الرئيس الأمريكي جو بايدن من إجراءات تصعيدية إسرائيلية ردا على الهجوم الإيراني تؤدي إلى توسيع دائرة الصراع في المنطقة.

وصرّح الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي، أنه في نحو الساعة 1 من فجر الثلاثاء، قام سلاح الجوي الملكي الأردني بزيادة طلعاته الجوية وذلك لمنع أي اختراق جوي والدفاع عن سماء الأردن.

وأضاف الناطق في بيان صحفي، أن هذا الاجراء يأتي تأكيدا على موقف الأردن الثابت بعدم السماح باستخدام المجال الجوي الأردني من قبل أي طرف ولأي غاية كانت، نظراً لما تشكله من تعدٍ على السيادة الأردنية، وما قد يهدد أمن الوطن وسلامة مواطنيه.

ودعا الناطق الرسمي، المواطنين إلى ضرورة عدم الانجرار وراء ما يتم تداوله من الشائعات التي من شأنها إثارة القلق بين أبناء المجتمع، وضرورة أخذ المعلومة من مصادرها الرسمية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).