الاخبار العاجلة
عودة الأمطار وبرودة الأجواء في هذا الموعد بالمملكة

عودة الأمطار وبرودة الأجواء في هذا الموعد بالمملكة

قال مركز وسم للطقس إن الموجة الربيعية الدافئة تنحسر بشكل واضح نهاية الأسبوع وبشكل تدريجي وتعود الأجواء الربيعية الأكثر برودة خاصة خلال الليل والصباح وفي مقدمة منخفض جوي وأجواء باردة وممطرة متوقعة منتصف ونهاية الأسبوع المقبل وخلال عطلة العيد.

الأجواء الدافئة 

واضاف وسم أن الأجواء الربيعية الدافئة تستمر حتى نهار يوم الجمعة، وتبدأ بالانحسار تدرجيا مساء يوم الجمعة ويوم السبت وتعود الحرارة لمعدلاتها الموسمية الربيعية الأكثر برودة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الفرصة واردة لزخات محدودة من المطر يومي الثلاثاء والأربعاء.

 

واكد ان الحرارة تعود للانخفاض تدريجيا مساء الجمعة وبداية الأسبوع المقبل مع اقتراب منخفض جوي وكتلة هوائية باردة ورطبة، الحرارة تعود لمعدلاتها الموسمية ثم دون معدلاتها في اليومين الأخيرين من الشهر الفضيل وخلال بداية فترة العيد مع تساقط الأمطار.

حالة باردة ممطرة في اليومين الأخيرين من الشهر الفضيل وخلال فترة العيد.

وأفاد أن الأجواء تكون خلال اليومين الأخيرين من الشهر الفضيل ممطرة وباردة بشكل عام، وتستمر هذه الأجواء الباردة والممطرة حتى أول يوم من عيد الفطر.

 

توقعات الطقس في العيد

ويتوقع أن تكون الأجواء خلال فترة العيد متقلبة، حيث تكون الأجواء باردة خلال اليوم الأول مع احتمالية لتساقط المطر، يليها ارتفاع الحرارة مؤقتا ثاني يوم العيد ثم انخفاضها وعودة الأجواء الباردة وبسرعة واحتمالية الأمطار مجددا في وقت لاحق من عطلة العيد.

 

الموسم المطري

 

وتظهر نتائج النموذج المناخي الخاص بمركز وسم الإقليمي الأولية، باستمرار الموسم المطري الحالي لفترة متأخرة من نهاية فصل الربيع وحتى بداية فصل الصيف، ومشابها لما حصل خلال الموسم السابق، وهناك فرصة عالية لحدوث حالة جوية مهمة متأخرة خلال النصف الثاني من شهر أيار.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).