جامعة الطفيلة التقنية تحصل على أعلى تصنيف عالمي للجامعات

{title}
أخبار الأردن -

حازت جامعة الطفيلة التقنية على أعلى تصنيف عالمي للجامعات ضمن معايير محددة بحصولها على خمس نجوم في نظام التقييم العالمي (QS Stars) للعام 2024.

وقال رئيس الجامعة بسام زعل المحاسنة إن الجامعة تقدمت بـ 290 نقطة في المجموع العام مقارنة بما حققته عام 2021، حيث حصلت الجامعة وقتها على ثلاث نجوم.

وأكد أن الجامعة تتخذ توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله منهجا ومسارا للتميز والتقدم والاستفادة من كل الفرص المتاحة في مختلف حقول العلم والبحث العلمي والتقنية.

وأشار المحاسنة إلى أهمية التصنيف الجديد في دفع تقدم الجامعة وحصولها على مزيد من مساحات التبادل العلمي والمنح والبحث العلمي، إضافة إلى اكتسابها سمعة متميزة وجاذبة تؤشر إلى تحقيق الجامعة شوطا متقدما في سباق العلم والمعرفة والتدريس والبحث العلمي والبصمة الجامعية العالمية.

وأوضح مدير مركز الاعتماد وضمان الجودة في الجامعة عبدالله محمد عواد أن نظام التقييم العالمي (QS Stars) يقيس أداء الجامعة من خلال ثمانية معايير ومؤشرات محددة وتشمل أفضل الممارسات والمعايير العالمية، بالإضافة إلى الأداء العام للجامعة، لافتا إلى أن المعايير تشمل التعليم والتعلم، والسمعة التوظيفية، والعالمية، والبحث العلمي، والتعلّم الإلكتروني، والابتكار، والشمولية، ومعيار قوة البرنامج والذي تميزت به كلية الهندسة من خلال برنامج البكالوريوس في هندسة القوى الكهربائية.

تابعوا أخبار الأردن على