المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا يعلنُ أسماء الجامعاتِ الفائزة بجائزة الحسن بن طلال للتميز العلمي للعام 2024

{title}
أخبار الأردن -

بالتزامن مع ذكرى ميلاد صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال المعظم، رئيس المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، أعلن الأمين العام للمجلس الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي أسماء الجامعات الفائزة بجائزة الحسن بن طلال للتميّز العلمي للعام 2024 التي خصصت في هذه الدورة لفئة مؤسسات التعليم العالي باستثناء التعليم المهني.

 هذا وحصلت الجامعة الهاشمية على الجائزة الأولى وقيمتها 10 آلاف دينار عن مشروعها "بنك البذور الوطني" فيما استحقت الجائزة الثانية جامعة الحسين التقنية وقيمتها 7 آلاف دينار عن مشروعها "برنامج تحسين المهارات"، والجائزة الثالثة لجامعة العلوم والتكنولوجيا عن مشروعها "المبادرة الملكية لدعم المشاريع الإبداعية في النانوتكنولوجي" وقيمتها 5 آلاف دينار.

 وبارك الرفاعي للجامعات الفائزة مشيداً بمشاريعها الريادية، ودورها في إثراء الحركة العلمية وتنمية الحياة الاقتصادية، ذاكراً أن المجلس أنشأ الجائزة في العام 1995؛ لدعم العلم والعلماء، وتقديراً للتميز والإبداع، وتشجيعاً للأنشطة التعليمية والعلمية والتكنولوجية في المؤسسات المعنية بالتعليم والتدريب.

كما وأشار الرفاعي إلى أن الجائزة تُمنح سنوياً وبالتناوب وضمن دورة مدتها ثلاث سنوات لفئات، مؤسسات التعليم العام باستثناء التعليم المهني، ومؤسسات التعليم العالي باستثناء التعليم التقني، ومؤسسات التعليم المهني والتقني.

بدورها بيَّنت مديرة الجائزة سحر فاخوري أن 32 مشروعا قدمت للجائزة من  13 مؤسسة، منوهةً إلى أن أبواب التنافس فُتحت للتنافس على جائزة العام 2025، والمخصصة لمؤسسات التعليم المهني التقني، وأن آخر موعد لتلقي الطلبات إلكترونياً، على موقع المجلس سيكون نهاية كانون الثاني القادم.

يُجدر بالذكر أن سمو الأميرة ثروت الحسن ترأس لجنة الجائزة المؤلفة من 6 أشخاص من ذوي الخبرة والاختصاص.

تابعوا أخبار الأردن على