الاخبار العاجلة
إعلام عبري: اجتماع سرّي بين رئيس الموساد ومدير «سي آي إيه» في الأردن

إعلام عبري: اجتماع سرّي بين رئيس الموساد ومدير «سي آي إيه» في الأردن

التقى رئيس الموساد، ديفيد بارنيا، نظيره في وكالة المخابرات المركزية الأميركية، ويليام بيرنز، في اجتماع غير معلن وبدولة غير معلنة، مساء أمس الجمعة، حسبما أفاد موقع «واللا»، اليوم السبت.

 

وذكر الموقع الإسرائيلي أن رئيس الموساد ومدير المخابرات الأميركية ناقشا وبحثا الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة.

 

وأطلع رئيس وكالة المخابرات رئيس الموساد على محادثاته في مصر وقطر خلال اليومين الماضيين بشأن صفقة المحتجزين.

 

وكان رئيس وكالة المخابرات المركزية الأميركية بيل بيرنز قد وصل، يوم الأربعاء الماضي، إلى مصر وقطر، لإجراء جولة من المحادثات حول الجهود المبذولة لتحرير المحتجزين.

 

ويقول الإعلام العبري أن حركة حماس لا تريد صفقة قبل رمضان، على عكس ما كانت أعلنته حماس بخصوص استعدادها لإبداء مرونة مؤخرا للتوصل إلى صفقة.

 

وتسعى الولايات المتحدة الأميركية للتوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحماس قبل بداية شهر رمضان.

وفي وقت لاحق، قالت مصادر إعلام عبرية إن رئيس الموساد الإسرائيلي ديفيد بارنياع، التقى مدير وكالة المخابرات الأمريكية (CIA) وليام بيرنز، سرا يوم الجمعة في العقبة بالأردن لبحث ملف المحتجزين الإسرائيليين لدى حماس في غزة.

 

وكان رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية بيل بيرنز قد وصل يوم الأربعاء الماضي إلى مصر وقطر، لإجراء جولة من المحادثات حول الجهود المبذولة لتحرير المحتجزين.

 

وأفادت شبكة "CNN" الأمريكية بأن ويليام بيرنز يقوم حاليا بجولة بالشرق الأوسط مع وصول مفاوضات وقف النار في غزة إلى طريق مسدود.

 

ونقلت الشبكة عن مسؤول أمريكي ومصدر آخر قولهما إن بيرنز الذي يقود جهود الإدارة الأمريكية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، يقوم بزيارة إلى الشرق الأوسط.

 

وذكر المصدران أن بيرنز كان في مصر الأربعاء قبل أن يتوجه إلى قطر الخميس.

 

ولفتت الشبكة الأمريكية إلى أن زيارة بيرنز تأتي في الوقت الذي يبدو فيه أن المفاوضات للتوسط في وقف إطلاق النار في غزة وصلت إلى طريق مسدود، ومن غير المرجح أن يتم حلها قبل بداية شهر رمضان كما كانت ترغب الإدارة الأمريكية.

 

وصرح المسؤول الأمريكي بأنه من غير المتوقع أن يكون هناك اجتماع "رباعي" لبيرنز مع رئيسي الاستخبارت المصرية والإسرائيلية ورئيس الوزراء القطري، كما حدث في باريس قبل أسبوعين.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).