الاخبار العاجلة
حالة الطقس في أول أسبوع من رمضان

حالة الطقس في أول أسبوع من رمضان

يبقى الطقس نهار اليوم السبت بارداً نسبياً بوجهٍ عام، مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة وتهطل زخات متفرقة من الأمطار خاصة في المناطق الشمالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط مع ساعات العصر وتكون مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية.

وأشار موقع "طقس العرب"، إلى انحسار الكتلة الهوائية الباردة نسبياً عن أجواء المملكة يوم الأحد، وارتفاع متوقع على درجات الحرارة ليصبح الطقس لطيفاً في مختلف المناطق ومائلاً للبرودة في الجبال، مع ظهور السحب المتفرقة.

بداية شهر رمضان

وبحسب أحدث البيانات الجوية المختصة بحركة الكتل الهوائية، تقترب من المملكة كتلة هوائية دافئة ناتجة من اندفاع مرتفع جوي نحو المنطقة، سيؤدي بمشيئة الله إلى حدوث ارتفاع واضح على درجات الحرارة اعتباراً من يوم الإثنين القادم وتستمر لعدة أيام، بحيث يصبح الطقس يوم الإثنين لطيف ومشمس في مختلف المناطق.

وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها يوم الثلاثاء والأربعاء، لتصبح أعلى من المعدلات العامة بحدود 6 - 8 درجات مئوية، مع طقس دافئ متوقع في مختلف المناطق ونشاط متوقع على الرياح الجنوبية الشرقية والتي تكون مثيرة للغبار أحياناُ، كما يبقى الطقس مستقرا ودافئا بوجه عام حتى نهاية الأسبوع.

تفاصيل أكثر

الأحد والاثنين تستقر الأجواء بشكل عام وتبدأ درجات الحرارة بالارتفاع تدريجيا وتكون حول لأعلى من المعدلات العامة بقليل وتميل الأجواء للدفء تدريجيا.

العظمى حول 16_18 درجة مئوية بالعاصمة عمان، والصغرى ليلا تبقى باردة ضمن 7_9 درجات مئوية، وفق منصة "مينا ويذر".

فيما يطرأ ارتفاع كبير على درجات الحرارة الثلاثاء والأربعاء (بدايات شهر رمضان المبارك) لتتحول الأجواء إلى ربيعية لطيفة ودافئة بشكل عام مع درجات حرارة عشرينية قد تقترب من منتصف العشرينات مئوية.

وتعود الحرارة للانخفاض بقيم طفيفة وبشكل تدريجي بفترة نهايات الأسبوع القادم مع درجات حرارة قريبة من 18 _ 21 درجة مئوية بالعاصمة عمان.

ضمن إشارات لا تزال قيد المتابعة، هناك احتمالات لعودة البرودة وفرص الأمطار  لاحقا بفترة بعد منتصف الشهر.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).