الاخبار العاجلة
الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا يبدأ زيارته الرعوية إلى الفحيص (صور)

الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا يبدأ زيارته الرعوية إلى الفحيص (صور)

قام غبطة الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، والوفد المرافق له بزيارة مدينة الفحيص. وكان في استقباله على جسر الملك حسين النائب رائد سميرات والوفد المرافق .

 

وقبل وصوله إلى الفحيص استقبله عدد من اهالي ماحص وعلى رأسهم رئيس بلدية ماحص واعضاء البلدية مما يدل على عمق العلاقات بين الشقيقتين ماحص والفحيص و مما يجسد مثالا للشراكة القائمة على الاحترام المتبادل والمحبة. ثم توجه البطريرك الى مدينة الفحيص وكان في استقبال غبطته راعي كنيسة لاتين الفحيص الأب عماد الطوال وعدد من الكهنة الراهبات وعدد من اهالي ووجهاء الفحيص ، وبحضور المحافظ ومتصرف لواء ماحص والفحيص ورئيس بلدية الفحيص ونواب المدينة. وشاركت كشافة ومرشدات نادي شباب الفحيص و كشافة لاتين الفحيص وطلبة المدارس بحفل الاستقبال بمزيح من الأغاني الوطنية .

 

بعدها عقد غبطته العديد من اللقاءات اهمها زيارة بلدية الفحيص حيث التقى رئيسها عمر عكروش واعضاء البلدية.وثم قام بزيارة الكنائس الموجودة في مدينة الفحيص.والتقى رؤساء الجمعيات في الفحيص وايضا قام بزيارة بعض العائلات المسنة في بيوتهم،للاستماع اليهم ومعرفة حاجاتهم ومسحهم المسحه المقدسة .وقام ايضا بتعميد ٥ اطفال ومنحهم سر المعمودية.والتقى ايضا بمجوعة من الشباب والشابات وسيدات أخوية قلب مريم الطاهر.

 

والعائلة المقدسه، والشبيبه والكشافه،ورسل الرحمه،وطريق الموعظين.

 

و عبّر غبطته على أهمية عيش روح الوحدة والمحبة بين أبناء المجتمع الواحد وحثهم على مساندة الضعيف والمحتاج والثبات على الإيمان وسط صعوبات الحياة. وشجعهم أن يستثمروا وقتهم وطاقتهم الشبابية بخدمة وطنهم .وانهم جيل المستقبل.

 

يذكر انه تم عمل غداء على شرف البطرك في منتزه الحمر حضره عدد من اهالي الفحيص وعدد من النواب والوزارء ورؤساء الجمعيات و شكر الجميع على حسن الضيافة وانه يعتبر نفسه في بيته وان المجتمع في الاردن هو شعب واحد والمحبة دليل على الوحدة الوطنية ودعا ان يعم السلام بالعالم اجمع خاصه وان تنتهي ماساة الحرب على غزة وان يطيل بعمر جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه لما يبذله من جهود في دعم القضيه الفلسطينية وحماية مقدساتها بذلك اختتم اليوم الاول من الزيارة التى ستستمر الى يوم الأحد الموافق 10اذار.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).