الاخبار العاجلة
زخات من الأمطار تكون رعدية في أماكن عشوائية من البلاد الأحد

زخات من الأمطار تكون رعدية في أماكن عشوائية من البلاد الأحد

قال مدير المركز العربي للمناخ المهندس احمد العربيد إن اضطرابات جوية ستطرأ نهار الأحد تشمل أجزاء من سوريا ولبنان والاردن وجنوب فلسطين وتؤدي إلى هطول زخات من الامطار تكون رعدية احياناً في اماكن عشوائية من البلاد , بينما تنشط سرعة الرياح لتصبح مثيرة للغبار والأتربة.

في السعودية، وفق العربيد،  من المتوقع أن تتطور حالة عدم استقرار جوي تشمل وسط واجزاء من شمال البلاد لتهطل زخات رعدية من الأمطار التي قد تكون غزيرة احياناً .

وأفاد أن أيام الإثنين والثلاثاء والاربعاء من المتوقع أن تتوسع الاضطرابات الجوية بشكل اكبر ويحتمل هطول زخات رعدية من الأمطار في مختلف بلاد الشام والسعودية والكويت وقطر والبحرين والعراق وصولاً الى سيناء المصرية, ويحتمل أيضآ ً تشكل السيول في بعض المناطق ( سيحددها لاحقاً ).

وأكد أن درجات الحرارة تكون معتدلة في بلاد الشام وحارة نسبياً في الجزيرة العربية والعراق نهاراً, لتنخفض ليلاً وتصبح باردة نسبياً في بلاد الشام وجبال السعودية.

ونوّه العربيد أنه حتى الآن هنالك تغيرات تطرأ على أماكن زخم الحالة الجوية خصوصاً مواقع بؤر الهطولات المطرية الغزيرة، داعيا لمتابعة النشرات الجوية اولاً بأول.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).