الاخبار العاجلة
الحكومة: المشاركة الدولية في عمليات الإنزال تعتبر نجاحًا أردنيًا

الحكومة: المشاركة الدولية في عمليات الإنزال تعتبر نجاحًا أردنيًا

قال الناطق باسم مجلس الوزراء، وزير الاتصال الحكومي، الدكتور مهند المبيضين، إن مشاركة الدول الصديقة والشقيقة مع في عمليات الانزال الجوي، تعتبر نجاحًا للجهد الأردني.

وأضاف المبيضين، خلال تقرير لشاشة سكاي نيوز عربية، أن الهدف الأردني تطوير الجهد العربي والدولي حتى تكون عمليات الانزال جسرًا مستمرًا، حيث أنها باتت بكثافة، بعد مشاركة عدة دول مع الأردن.

فيما قال الخبير في مجال الأمن الغذائي الدولي، فاضل الزعبي، إنه لم يتبق أمامنا سوى الإنزال الجوي، حيث تكون حمولتها مواد منقذة للحياة.

وأضاف الزعبي، خلال تقرير لشاشة سكاي نيوز عربية، أن المواد الإغاثية تكون عالية الطاقة، أي أن الوجبة تكون بحجم أقل لكنها تعطي الطاقة اللازمة، حتى لا يدخل الإنسان في مرحلة المجاعة.

وتأتي عملية الإنزال ضمن الجهود الأردنية المستمرة لإرسال المزيد من المساعدات الطبية والإغاثية والغذائية للأهل في قطاع غزة، للتخفيف من آثار الحرب وتعويض النقص الحاد في الغذاء والدواء نتيجة استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع.

وتؤكد القوات المسلحة أنها مستمرة بإرسال المساعدات عبر جسر جوي، لإيصالها سواء كانت من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة.

وكانت القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، نفذت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع 28 إنزالاً جوياً أردنياً، 15 انزالاً جوياً نفذتها القوات المسلحة بالتعاون مع دول شقيقة وصديقة.

 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).