الاخبار العاجلة
الحاج توفيق: الأردن أمام خيارين أحلاهما مُر.. ومواطنون يرفضون العزائم

الحاج توفيق: الأردن أمام خيارين أحلاهما مُر.. ومواطنون يرفضون العزائم

قال رئيس غرفتي تجارة عمان والأردن، خليل الحاج توفيق، إن قدرة المواطن الشرائية للألبسة والغذاء تراجعت في الأسواق بشكل كبير.

وأضاف الحاج توفيق في حديث تلفزيوني، رصدته صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، أن الفوائد التي يتم احتسابها على التاجر للسلع الأساسية من 12 إلى 13% ساهمت في تقليل أرباحه، لافتا إلى أن الأردن أمام خيارين أحلاهما مُر، إما أن يكون مثل مصر وتركيا أو أن يبقى الدينار مستقرا بسبب ربطه مع الدولار.

وأكد أنه لا علاقة بالقدرة الشرائية للمواطن بشهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أن المبيعات في الأشهر العادية أكثر من الشهر الفضيل.

ويرى الحاج توفيق أن العزائم تراجعت في الشهر الفضيل بسبب أنها أصبحت أمرا مكلفا على المواطنين، لافتا إلى أن بعض المواطنين يرفضون العزيمة لعدم قدرتهم على ردها؛ بسبب التكلفة العالية لها.

وكشف أنه اقترح على الحكومة طلب خلوة مالية تجمع القطاع الخاص والعام وجمعية البنوك والضمان الاجتماعي ووزير المالية، لإيجاد حل لقضية القروض، لافتا إلى أن الجميع عليه واجب نحو ذلك خاصة البنوك.

وأكد الحاج توفيق ضرورة عقد اجتماع اقتصادي للفريق الاقتصادي لإيجاد الحلول وسماع المقترحات والأفكار ومحاولة إيجاد الطرق التي تصب في مصلحة المواطن.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).