الاخبار العاجلة
اعتصام لموظفين في جامعة الطفيلة التقنية

اعتصام لموظفين في جامعة الطفيلة التقنية

نفذ حوالي 50 موظفا اعتصاما أمام مبنى الرئاسة في جامعة الطفيلة التقنية، اليوم الاثنين، في مشهد تكرر أكثر من مرة خلال الفترة الأخيرة.

ويطالب الموظفون بالإسراع في توقيع اتفاقية مع وزارة الصحة (خاصة بجامعة الطفيلة) لتمكين الموظفين من الاستفادة من الخدمات الطبية خاصة في مستشفى الطفيلة الحكومي.

وإعادة النظر في آلية الخصومات التي تُقتطع من رواتبهم الشهرية (بدل إجازات) لتكون بسقف أقصى 50 دينار شهريا، والنظر في احتساب المؤهلات العلمية للهيئة الإدارية أسوة بزملائهم الذين احتسبت لهم شهاداتهم.

كما يطالبون بإعادة النظر في تعليمات صندوق الادخار وآليات وشروط صرف مستحقات الصندوق وذلك مراعاة لحاجات الموظفين، وصرف علاوة صعوبة العمل لموظفي دائرة الأمن الجامعي وأيضاً علاوة خطورة العمل لموظفي دائرة الصيانة وبعض العاملين في دائرة الخدمات ومشرفي المختبرات.

وإعادة النظر في رفع رصيد الإجازات للفئة الرابعة من العاملين في الجامعة لتصبح 30 يوماً بدل 21، والعمل على تخصيص علاوة تعادل علاوة الموازي المتهالكة علماً أن هذه العلاوة تعادل 50 ضعفاً في بعض الجامعات الأخرى. 

ويطالب المعتصمون أيضا بإعادة النظر في احتساب سنوات الخبرة من خلال لجنة محايدة بعيدة عن الانتقائية، وإعادة النظر في صرف مستحقات الدفعة الثالثة من مكافأة نهاية الخدمة للإداريين وإيلاء هذا المطلب الأولوية من خلال توفير المبالغ المطلوبة لهذا الغرض.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).