الاخبار العاجلة
الحصاد الأمني الأسبوعي.. حوادث وجرائم.. وحرب المخدرات تتصدر

الحصاد الأمني الأسبوعي.. حوادث وجرائم.. وحرب المخدرات تتصدر

شهدت المملكة خلال الأسبوع الجاري من 15/12/2023 إلى 21/12/2023، حوادث وجرائم ذهب ضحيتها عدة أشخاص، فيما تواصلت الجهود الأمنية في التصدي لتهريب المخدرات خاصة عند الحدود الشمالية.

نستعرض لكم تاليا أبرز الحوادث الأمنية:

اندلاع حريق في فندق بعمّان

اندلع حريق في فندق بمنطقة الدوار الثاني في العاصمة عمّان، الجمعة.

وعلمت صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، أن الأجهزة الأمنية وكوادر الدفاع المدني حضروا إلى الموقع، وتبين أن الحريق في الطابق الثاني من الفندق. 

وقامت كوادر الدفاع المدني بإخلاء 70 نزيلا من الفندق بسبب الدخان الكثيف، وتم إخماد الحريق.

وأسعف الدفاع المدني شخصين مصابين بضيق في التنفس إلى مستشفى البشير الحكومي لتلقي العلاج اللازم. 

وفتحت الأجهزة الأمنية تحقيقا في الحادثة للوقوف على أسباب الحريق، وتبين أنه وقع بسبب تماس كهربائي.

عمان تُصبح على جريمة قتل

أقدم أشخاص مجهولو الهوية على قتل رجل خمسيني بمنطقة الرباحية الشمالية في البيادر بالعاصمة عمان، الجمعة.

وعلمت صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية من مصدر محلي، أن الأشخاص المشتبه بهم أطلقوا الرصاص على المغدور أثناء تواجده في بقالة.

وتم إسعاف المصاب إلى أحد المستشفيات، وعند الوصول أفاد الطبيب المناوب أنه فارق الحياة متأثرا بإصابته. 

بدورها شرعت الأجهزة الأمنية بالتحقيق لكشف ملابساتها والقبض على المشتبه بهم.

وفاة وإصابة بتدهور مركبة في الأزرق

توفي شاب ثلاثيني وأصيب آخر إثر حادث تدهور مركبة قرب جسر العمري في منطقة الأزرق، السبت.

وتم إسعاف الشخصين من قبل مجموعات الدفاع المدني إلى مركز صحي الأزرق الشامل، قبل أن يتم نقلهما إلى مستشفى الزرقاء الحكومي.

وبعد الوصول أفاد الطبيب أن أحد المصابين فارق الحياة متأثرا بإصابته، والمصاب الثاني بحالة حسنة.

شاب في العناية المركزة بعد شربه "كاز"

قال مصدر طبي في مستشفى الكرك الحكومي لصحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، السبت، إن شابا يبلغ من العمر 20 عاما، أسعف إلى قسم الطوارئ بعد شربه مادة الكاز.

وأضاف المصدر، أنه تم إجراء الإسعافات الأولية للشاب، ومن ثم إدخاله إلى قسم العناية المركزة لاستكمال العلاج وإبقائه تحت المراقبة خشية حدوث مضاعفات.

بطريقة مفجعة.. عشريني ينهي حياته في الموقر

أقدم شاب عشريني على الانتحار في منطقة الموقر جنوبي العاصمة عمان، مساء السبت، وفق مصادر.

وقالت المصادر، لصحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، إن الشاب أنهى حياته شنقا بواسطة حبل لفه حول عنقه أثناء تواجده في منزل ذويه.

وأضاف أنه تم تحويل الجثة إلى الطب الشرعي لتحديد سبب الوفاة وفتح تحقيق في الحادثة للوقوف على ملابساتها.

ضبط عصابة متخصصة في سرقة السيارات وتقطيعها

ضبطت الأجهزة الأمنية مركبتين مسروقتين من محافظتي عجلون وجرش في مدينة المفرق، الاثنين.

 وقال مصدر قضائي لصحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، إنه تم ضبط شخص قام بالاعتراف بالسرقة وتم ضبط أجزاء من المركبتين. 

وأكد المصدر أنه تم عمل كمين وضبط المتهم الأول، وتبين أنه سرق المركبة بالتعاون مع شخصين قاما بتقطيع المركبتين وعرض القطع للبيع. 

 وأكد أنه تمت إحالة القضية لمحكمة المفرق لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتهمين.

القبض على 9 مهربي مخدرات وتدمير سيارة تحمل متفجرات

صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، باستمرار اشتباك قوات حرس الحدود الأردنية مع المجموعات المسلحة منذ فجر اليوم الاثنين، استطاعت من خلالها إلقاء القبض على 9 مهربين كانوا مع المجموعات المسلحة، وتم ضبط صاروخ نوع روكيت لانشر عدد (4)، وصاروخ نوع آر بي جي عدد (4)، وألغام ضد الأفراد عدد (10)، وبندقية قنص نوع جي3، وبندقية نوع م16 مجهزة بمنظار قنص، وتدمير سيارة محملة بالمواد المتفجرة، إضافةً إلى ضبط كميات كبيرة جداً من المواد المخدرة، يجري العمل على حصرها لتحويلها إلى الجهات المختصة.

وأكد المصدر أن التحقيقات الأولية لهذه العمليات والمضبوطات تستهدف الأمن الوطني الأردني، وأن القوات المسلحة تتابع تحركات المجموعات المسلحة وما تهدف إليه من محاولات لزعزعة الأمن الوطني وستقوم بكل ما يلزم لردعها وملاحقتها أينما كانت، مشيراً إلى أن القوات المسلحة مزودة بمنظومة أمن حدود متطورة عالية الجاهزية من أجل التصدي لكل محاولات اجتياز الحدود الأردنية والاقتراب منها.

إلقاء القبض على شخص ارتكب جريمتي قتل

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، الاثنين، إنّ قوة أمنيّة من البحث الجنائي تمكنت من إلقاء القبض على مرتكب جريمتي قتل في منطقتي لواء وادي السير ولواء عين الباشا .

وفي التفاصيل فقد ورد بلاغ بتعرض مالك أحد المحال التجارية في لواء وادي السير للإصابة بعيار ناري أثناء وجوده داخل محله من قبل شخص مجهول وما لبث أنْ فارق الحياة وفُتح تحقيق في الحادثة وبوشر البحث عن مطلق النار .

وأكّد أنّ اليوم تعرّضت إحدى السيدات في منطقة لواء عين الباشا لإطلاق النار من قبل أحد الأشخاص الذي تبيّن أنّه ذات الشخص مرتكب الجريمة السابقة وما لبثت أيضا أن فارقت الحياة .

وتابع الناطق الإعلامي أنه من خلال التحقيقات تم تحديد هوية مطلق النار وبالبحث عنه جرى تحديد موقعه في منطقة الرميمين وجرت مداهمته والقاء القبض عليه وضبط بحوزته السلاح الناري المستخدم وبوشر التحقيق  معه.

جريمة بشعة في الكرك

توفي شاب الثلاثاء متأثرا بإصابته جراء اعتداء وحشي من قبل عدة أشخاص بمنطقة القطرانة على الطريق الصحراوي

وعلمت صحيفة صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية من مصدر طبي أن الشاب فارق الحياة اليوم إثر تعرضه لإصابات بليغة.

وكشف مصدر لـ"أخبار الأردن" أن 4 أشخاص اعتدوا على الشاب بالضرب المبرح بواسطة أدوات راضة ولاذوا بالفرار إلى جهة غير معلومة.

وبعد الاعتداء تم إسعاف المصاب بواسطة مجموعات الدفاع المدني إلى مستشفى في الكرك لتلقي العلاج وتبين أنه يعاني من نزيف دماغي وعدة كسور في الرأس.

أراد صيانة إطار شاحنة فوقعت الكارثة

توفي شخصان أربعيني وفتى (16 عامًا)، إثر انفجار اطار شاحنة أثناء صيانته داخل محل بناشر بمنطقة القويسمة في العاصمة عمّان، مساء الثلاثاء، وفق مصدر طبي.

وقال المصدر، لصحيفة أخبار الأردن، إنه تم إسعاف الشخصين إلى مستشفى التوتنجي وعند الوصول أفاد الطبيب المناوب أنهما فارقا الحياة.

هرب من الشرطة فوقع في "مصيبة أكبر"

اختار شاب أردني الفرار بمركبته من دورية شرطة طلبت منه الوقوف في إحدى مناطق شمال عمان، بدلا من الامتثال لطلب الدورية، ليقع بالنهاية في قبضتهم بعد أن صدم مركبتين ودهس شخصا خلال فراره.

ووفق التفاصيل التي اطلعت عليها صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، فإن الشاب مطلوب وكذلك مركبته، وقام خلال فراره بصدم مركبتين كانتا بحالة اصطفاف، قبل أن يدهس شابا عمره 18 عاما، ويقع بقبضة رجال الأمن.

وتحقق الأجهزة الأمنية مع الشاب الذي تم ضبطه، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

ضرب وإطلاق نار

علمت صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية من مصدر طبي في مستشفى الأميرة بسمة بمحافظة إربد، أن شابا عمره 25 عاما، أسعف إلى قسم الطوارئ بعد تعرضه لإصابة بعيار ناري في قدمه.

وقال المصدر، إن الشاب ادعى قيام شخصين أثناء مسيره بالشارع العام، بالنزول من مركبة وضربه وإطلاق النار على قدمه قبل أن يغادرا المكان، مشيرا إلى أنه لا يعرفهما.

سرقة بـ"حركة خاطفة"

تفاجأ مواطن أردني بسرقة جهازه الخلوي من داخل مركبته بعد أن نزل منها بهدف الشراء وترك نوافذها مفتوحة في مدينة الصريح بمحافظة إربد، وفق ما علمت صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، من شهود عيان.

وقال الشهود، إن المواطن عاد بعد مدة قصيرة إلى مركبته لكنه تفاجأ بأن لصا تسلل إلى المركبة وقام بسرقة الجهاز الخلوي من خلال مد يده إلى داخل المركبة عبر إحدى النوافذ المفتوحة.

وأضافوا أن المواطن تقدم بشكوى لدى المركز الأمني، وتم التوصل إلى هوية اللص وضبطه، مشيرين إلى أن بحقه عدد من القيود الجرمية المتعلقة بقضايا مخدرات، ويبلغ من العمر 23 عاما.

انفجار أسطوانة غاز تقتل عاملا بمخبز

 توفي شخص من جنسية عربية، الأربعاء، إثر انفجار أسطوانة غاز في مخبز في بلدة سوف غربي محافظة جرش، وفق مصدر أمني.

وقال المصدر إن غرفة العمليات التابعة لمديرية شرطة جرش تلقت بلاغا بوجود حريق داخل أحد المخابز في بلدة سوف، فتحركت كوادر الدفاع المدني إلى الموقع، ليتبين وقوع انفجار أسطوانة غاز، متسببا بوفاة وأضرار مادية.

القبض على 6 مهربين يرتبطون بعصابات إقليمية

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إنّ قوة أمنية متخصصة تساندها إدارة مكافحة المخدرات نفذت مجموعة من الحملات والمداهمات الأمنية المتزامنة، والتي شملت مواقع صحراوية في منطقة الرويشد.

وأضاف أن الفرق الأمنية واصلت ومنذ صباح اليوم حملاتها لملاحقة والقاء القبض على مجموعة من أخطر تجار المخدرات ومهربيها، ممن فرّوا وتواروا عن الأنظار مع بداية تنفيذ الحملات الأمنية والمداهمات في منطقة الرويشد منذ أشهر.

وأضاف الناطق الإعلامي أنّ الحملة الأمنية اليوم، جاءت بعد جهد وعمل استخباري استمر لأشهر جرى خلاله تحديد مواقع اختباء أولئك الاشخاص ضمن مناطق صحراوية وعرة لجؤوا إليها لمتابعة نشاطاتهم الجرمية، لافتاً أن الفرق الأمنية التخصصة وضعت خطط المداهمة الملائمة لطبيعة المنطقة وجغرافيتها، وبدأت بتنفذها منذ صباح هذا اليوم.

وأضاف أن الأشخاص المطلوبين والملاحقين بادروا بإطلاق النار بشكل مباشر باتجاه القوة الأمنية التي طبقت قواعد الاشتباك وتمكنت من السيطرة والقاء القبض عليهم. دون وقوع أي إصابة بين صفوف القوة الأمنية فيما أصيب أحد المطلوبين وأُسعف للعلاج .

وأوضح أنه أُلقي القبض على تسعة أشخاص، ستة منهم من المصنفين بالخطرين جدا والمسلحين، وممن تأكد ارتباطهم المباشر مع عصابات المخدرات الإقليمية ومهربيها على طول الحدود الشمالية الشرقية، ومنهم من يقوم بدور المستلم للمواد المخدرة وتخزينها داخل المملكة تمهيدًا لإعادة تهريبها لدول مجاورة او الاتجار بها داخل المملكة  .

وتابع الناطق الإعلامي أنه ضبط بحوزة المقبوض عليهم كميات كبيرة من المواد المخدرة: 720 الف حبة مخدرة، و 1565 كف حشيش، و21 سلاحا نارياً، وكميات كبيرة من الذخائر، وأجهزة اتصال ومناظير.

3 وفيات بتدهور مركبة في عمان

توفي 3 أشخاص الأربعاء، إثر تعرضهم لحادث تدهور مركبة في منطقة الهاشمي الشمالي بالقرب من إشارة عين غزال بعمان، وفق ما علمت صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية من مصدر طبي في مستشفى الأمير حمزة الحكومي الذين نقلوا إليه.

وقال المصدر، إن أحد المتوفين عمره 26 عاما، وآخر عمره 25 عاما، فيما لم يتم تحديد هوية الشخص الثالث بعد، لافتا إلى أن جميعهم كانوا وصلوا المستشفى مصابين قبل أن يفارقوا الحياة بسبب إصاباتهم البليغة، رغم تقديم الإسعافات الللازمة لهم.

سرقات بـ50 ألف دينار

علمت صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، أن صاحب شركة إسكان في إحدى محافظات الشمال، تقدم بشكوى رسمية ضد شخص يعمل لديه منذ 6 سنوات في توزيع مواد البناء، حيث يتهمه بسرقات تصل قيمتها إلى 50 ألف دينار.

وبناء على الشكوى، ضبطت الأجهزة الأمنية الشخص المتهم، وما يزال يخضع للتحقيق حول الشكوى المقدمة ضده.

شاب يقتل شقيقه رميا بالرصاص

أقدم شاب يبلغ من العمر 22 عاما على قتل شقيقه (26 عاما)، رميا بالرصاص في منطقة الهاشمية بمحافظة الكرك، مساء الثلاثاء.

وتبين إصابة الشاب برصاصة في منطقة الصدر بعد إسعافه إلى مستشفى الكرك الحكومي، وفق مصدر طبي في المحافظة.

وقال المصدر لصحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، إن الأطباء حاولوا إنقاذ حياة الشاب إلا أنه فارق الحياة متأثرا بإصابته.

وبعد الكشف على الجثة تبين أن سبب الوفاة "النزف الدموي الناتج عن تهتك الرئة اليمنى والكبد الناتج عن الإصابة بمقذوف ناري (خرطوش)".

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهم والسلاح الناري المستخدم وبوشرت التحقيقات في القضية تمهيدا لإحالتها إلى القضاء.

11 إصابة بحادثين في إربد وماركا

أصيب 5 أشخاص في حادث تصادم بين مركبتين، في بلدة حوارة بمحافظة إربد، الأربعاء، وفق مصدر طبي.

وقال المصدر، لصحيفة أخبار الأردن، إنه جرى إسعاف المصابين إلى مستشفى الملك المؤسس لتلقي العلاج اللازم.

وفي حادث سير آخر وقع بين مركبتين بمنطقة ماركا شارع الحزام الدائري في العاصمة عمّان، ونتج عنه 7 إصابات، وفق مصدر.

وأكد المصدر لـ"أخبار الأردن"، أنه تم أسعف المصابين إلى مستشفى اللطرون العسكري والبشير وحالتهم العامة وصفت بـ"المتوسطة".

حادث صعب يفقد طفلا حياته في الأغوار

توفي طفل يبلغ من العمر حوالي 9 أعوام، إثر حادث دهس، مساء الثلاثاء، وقع بمنطقة المشارع، في لواء الأغوار الشمالية.

وقال مصدر إن الطفل تم تحويله إلى مستشفى أبو عبيدة في منطقة اللواء، إلا أن الطبيب أفاد أنه فارق الحياة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).