الاخبار العاجلة
مذكرة تفاهم بين البريد الأردني ونظيره المغربي

مذكرة تفاهم بين البريد الأردني ونظيره المغربي

وقعت مذكرة تفاهم بين البريد الأردني والبريد المغربي، اليوم الثلاثاء ومن خلال القنوات الدبلوماسية، ضمن سعي المؤسستين لبناء تعاون أفضل ينعكس على الخدمات البريدية بين البلدين الشقيقين.

ووقع المذكرة عن البريد الأردني المدير العام بالوكالة هنادي الطيب، وعن البريد المغربي مديره العام أحمد آمين بن جلون التويمي.

وبحسب بيان شركة البريد الأردني، فإن الاتفاقية تأتي في إطار حرص المؤسستين على تعزيز وتفعيل التعاون في جميع المجالات من خلال نقل وتبادل الخبرات وتفعيل الخدمات القائمة واستحداث الخدمات الجديدة التي توفر أعلى مستويات الخدمة وجودة الأداء للشعبين الشقيقين.

وأضاف البيان أن المذكرة ستعمل على تسهيل عملية تبادل الخبرات والمعارف وتنظيم الدورات التدريبية وإرسال الخبراء البريديين، وتبادل الزيارات الميدانية للتعرف على أحدث المجالات الفنية التي يمكن من خلالها تطويرالمهارات ونقل الخبرات والتنسيق المشترك لتعزيز الشراكات الإقليمية بهدف خلق موقف موحد يحقق مصلحة الإدارتين في المحافل الدولية.

كما ستعمل المذكرة على تبادل المعطيات والتجارب في مجالات تنفيذ خطة التنمية المستدامة، والتي تشمل تطبيقات الخدمة البريدية الشمولية، البطاقات الذكية، العنونة، التجارة الإلكترونية، مراقبة مستوى الأداء البريدى وفقا لمعايير الاتحاد البريدى العالمي وغيرها من الأنشطة التي تهدف لرفع مستوى الأداء البريدى بالبلدين.

وأيضا؛ تفعيل وتنشيط وترويج خدمة تبادل الحوالات الإلكترونية وفق منظومة الاتحاد البريدي العالمي، وتبادل الخبرات في مجالات البنك البريدي والصراف الآلي والتوفير. 
وكذلك العمل على تفعيل خدمات تبادل الطرود الثنائية بمواصفات تشجيعية متميزة وتفعيل خدمة البريد العاجل الدولي ودراسة سبل تطويرها بحيث تكون خدمة التبادل العاجل البريدي الدولي الأولي بين البلدين، وتقديم الدعم والمساندة في المحافل الدولية والإقليمية في إطار إتفاقيات ومذكرات التعاون التي أبرمها البريد الأردني مع الدول تحت مظلة اتحاد البريد العالمي.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).