الاخبار العاجلة
معتقلين لديها منذ عام 2011.. ليبيا تطلق سراح هؤلاء الأشخاص

معتقلين لديها منذ عام 2011.. ليبيا تطلق سراح هؤلاء الأشخاص

أطلقت السلطات العدلية في ليبيا سراح أربعة عناصر في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” موقوفين منذ العام 2016 بتهمة التخابر ومحاولة نقل أسلحة إلى قطاع غزة.

وأوردت وسائل إعلام محلية اليوم الجمعة، أن “النيابة العامة في ليبيا قامت بإطلاق سراح أربعة عناصر في حركة “حماس” قبض عليهم في 2016 في طرابلس، بتهمة التخابر والقيام بأنشطة مشبوهة ومحاولة نقل أسلحة إلى قطاع غزة”.

وبحسب وسائل الإعلام، تمت عملية الإطلاق بوساطة تركية، مشيرةً إلى أن السجناء الأربعة نقلوا في رحلة جوية خاصة إلى قطر.

وتداولت وسائل الإعلام صوراً وأسماء الذين أطلق سراحهم وهم على متن طائرة خاصة. ولم يكن في الإمكان التأكد من الخبر من مصادر مستقلة.

وتواصلت وكالة “فرانس برس” مع مصدر في وزارة العدل في الحكومة الليبية التي تتخذ من طرابلس مقراً، لكنه رفض التعليق على واقعة الإفراج عن عناصر حماس.

وقبضت الأجهزة الأمنية على “خلية حماس” في تشرين الأول (أكتوبر) 2016، وحوكموا في العام 2017 وصدرت في حقهم أحكام بالسجن تتراوح بين 16 إلى 22 عاماً.

ولم يصدر أي تعليق رسمي عن الحكومة الليبية برئاسة عبد الحميد الدبيبة.

وتشهد ليبيا فوضى عارمة منذ سقوط نظام معمر القذافي في العام 2011، وتتنافس على السلطة حكومتان، الأولى تسيطر على غرب البلاد ومقرّها طرابلس وشُكّلت إثر حوار سياسي مطلع 2021، وأخرى تسيطر على شرق البلاد ويرأسها أسامة حمّاد، وهي مكلّفة من مجلس النواب ومدعومة من المشير خليفة حفتر.

وشهدت طرابلس بعد اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة “حماس” قبل شهرين تظاهرات تضامنية مع الفلسطينيين ومنددة بإسرائيل.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).