الاخبار العاجلة
العرموطي يسأل عن سبب استثناء حزبيين من الظهور في مقابلات التلفزيون.. وثيقة

العرموطي يسأل عن سبب استثناء حزبيين من الظهور في مقابلات "التلفزيون".. وثيقة

وجه النائب المحامي صالح العرموطي سؤالا نيابيا عبر رئاسة المجلس إلى وزير الاتصال الحكومي، الدكتور مهند المبيضين.

وسأل العرموطي "لماذا يختار التلفزيون الأردني من خلال نشراته الإخبارية والندوات والمقابلات والمداخلات أمناء وأعضاء أحزاب بعينهم ويتم تكرار استضافة بعضهم واستثناء أمناء عامين وأعضاء كثر آخرين وهي أحزاب مرخصة ومنها من مضى على تأسيسه أكثر من ثلاثين عاماً وقادها زعامات عريقة لها أثر عميق في بناء الأمة؟ علماً بأن الوطن بحاجة إلى سماع جميع وجهات النظر في ظل الظروف السياسية والاقتصادية وجرائم الحرب وجرائم الإبادة الجماعية والتهجير والتجويع والإرهاب الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية وبعض دول أوروبا خدمة للكيان الصهيوني ومشاركة له في جرائم الحرب".

وتسائل "لماذا تتعامل الحكومة مع الإعلام الرسمي ومؤسساته وكأنه إعلام حكومة وليس إعلام دولة؟ وهل تعلم الحكومة أنه يجب إتاحة الفرصة لكل الأردنيين لكي يعبروا على آرائهم  من خلاله؟".

كما سأل "هل تعلم الحكومة أن المشاركة الحزبية ضرورية وليس مجرد نصوص تكتب وأن العدل أساس الحكم وأن المادة 6 من الدستور تنص (الأرنيون أمام القانون سواء  لا تمييز بينهم في الحقوق والواجبات وتكفل الدولة تكافؤ الفرص لجميع الأردنيين)؟".

كما تسائل "هل تعلم الحكومة أن من ضمن الحقوق الاجتماعية والسياسية حق المساواة والمشاركة في الحياة العامة بما يعزز وحدة الصف في مواجهة الأعداء ومشاريعهم الاستعمارية التوسعية الإجرامية؟".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).