الاخبار العاجلة
ما هو مصير السفينة الإسرائيلية المحتجزة؟ الحوثي يعلنها

ما هو مصير السفينة الإسرائيلية المحتجزة؟ الحوثي يعلنها

 قالت جماعة الحوثي اليمنية، الأربعاء، إن مصير السفينة الإسرائيلية المحتجزة لديها منذ 10 أيام، "مرتبط بخيارات المقاومة الفلسطينية".

جاء ذلك في بيان لمتحدث للحوثيين محمد عبدالسلام، نشره على منصة "إكس"، تعقيبا على بيان لوزراء خارجية مجموعة الدول الصناعية السبع، دعا إلى الإفراج عن السفينة.

وقال عبدالسلام: "نؤكد أن اليمن حريصة على الأمن البحري وسلامة الممرات المائية، والقوات البحرية اليمنية ملتزمة بحماية المياه اليمنية بموجب صلاحياتها السيادية".

وأضاف: "بشأن السفينة المحتجزة وطاقمها، فإننا نؤكد أن احتجازها تم تضامنا مع الشعب الفلسطيني ومساندة لمقاومته الباسلة في غزة".

وفي 19 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، أعلنت جماعة الحوثي الاستيلاء على السفينة "غالكسي ليدر" الإسرائيلية، فيما قالت تل أبيب إن السفينة مملوكة لشركة بريطانية تشغلها شركة يابانية، ونفت أن يكون على متنها إسرائيليون.

وأشار عبد السلام إلى أن "مصير السفينة مرتبط بخيارات المقاومة الفلسطينية وبما يخدم أهدافها في مواجهة العدوان الإسرائيلي".

وتابع: "تم التعامل مع طاقم السفينة المحتجزة وفقا للأخلاق الإسلامية والأعراف الإنسانية، والسماح لهم بالتواصل بأهاليهم".

وأردف: "قناعتنا أن تصرفات الكيان (إسرائيل) الإجرامية تهديد للأمن والسلم الإقليميين والدوليين، وأن التصدي لها ولأنشطتها العدوانية ضد الشعب الفلسطيني والمنطقة أمر مهم لأمن وسلام المنطقة والعالم".

وفي وقت سابق الأربعاء، دعا وزراء خارجية مجموعة السبع في بيان "الحوثيين إلى الوقف الفوري للتهديدات التي تستهدف ممرات الشحن الدولي والسفن التجارية، وإطلاق سراح السفينة M/V Galaxy Leader وطاقمها التي تم الاستيلاء عليها بشكل غير قانوني، من المياه الدولية في 19 نوفمبر".

وسبق أن توعدت جماعة الحوثي، باستهداف السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية "نصرة لقطاع غزة"، داعية الدول إلى "سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن".

 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).