الاخبار العاجلة
البنتاغون يعلن اعتقال 5 أشخاص قبالة سواحل اليمن

البنتاغون يعلن اعتقال 5 أشخاص قبالة سواحل اليمن

اعتقلت الولايات المتحدة 5 أشخاص، يعتقد أنهم مواطنون صوماليون، بعد صعودهم على متن ناقلة للنفط قبالة اليمن، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) الاثنين.

وغادر المسلّحون الخمسة الناقلة "ام في سنترال بارك" المملوكة لشركة مقرها المملكة المتحدة والمرتبطة بإسرائيل بعدما استجابت مدمّرة أميركية وسفن للتحالف لحالة طوارئ.

وقال المتحدث باسم البنتاغون بات رايدر لصحافيين إن "5 مسلّحين... حاولوا الفرار بواسطة قارب صغير. تعقّبت ‘ذا ميسون‘ المهاجمين ما أدى في نهاية المطاف إلى استسلامهم"، في إشارة إلى المدمّرة يو اس اس ميسون.

وتابع رايدر "بحسب المؤشرات الأولية هؤلاء الأفراد الخمسة هم صوماليون"، واصفا الواقعة بأنها "عملية على صلة بالقرصنة بشكل واضح".

وبعدما صعدوا الأحد على متن السفينة، حاول المسلّحون الوصول إلى مقصورة طاقم الناقلة "ام في سنترال بارك"، لكن الطاقم تمكّن من الاختباء في مكان آمن، بحسب رايدر.

محاولة الاستيلاء على السفينة أعقبها إطلاق صاروخين بالستيين من منطقة يسيطر عليها الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن.

وسقط الصاروخان على بعد نحو عشرة أميال بحرية من المدمرة ميسون والناقلة سنترال بارك ولم يحدثا أي أضرار بهما، بحسب رايدر الذي لم يشأ الخوض في مدى ترابط الواقعتين.

ويشنّ الحوثيون ضربات بواسطة مسيّرات وصواريخ يستهدفون فيها أراض تحتلها إسرائيل منذ هجوم حركة حماس في السابع من تشرين الأول الماضي، وأوقع نحو 1200 قتيل بحسب سلطات الاحتلال الإسرائيلية.

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانا على قطاع غزة في رده على الهجوم، وقد أسفر القصف الإسرائيلي عن أكثر 15 ألف شهيد فلسطيني غالبيتهم من النساء والأطفال، بحسب وزارة الصحة في غزة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).