الاخبار العاجلة
حتى في كرة القدم.. الإسرائيليون يضربون بالقوانين عرض الحائط

حتى في كرة القدم.. الإسرائيليون يضربون بالقوانين عرض الحائط

على خطى حكومتهم الضاربة بالقوانين والأعراف الدولية عرض الحائط لا سيما في عدوانها الظالم على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تعدى منتخب إسرائيل للشباب على لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

خلال مواجهة جمعت منتخب إسرائيل تحت 21 عاما ومضيفه المنتخب البولندي في التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية عام 2025، قرر الإسرائيليون إلى جانب البولنديين الوقوف دقيقة صمت ارتجالية رغم مخالفة ذلك للقوانين واللوائح وعدم إبلاغ الجهات المسؤولة عن المباراة.

وكان من المفترض أن تنطلق المباراة مع صافرة الحكم المقدوني يوفان كاتشيفسكي، إلا أن اللاعبين ظلوا ساكنين في أماكنهم لـ60 ثانية قبل أن يستأنفوا اللقاء الذي فازت به إسرائيل بنتيجة 2-1.

وأشارت صحيفة "آر إم سي الفرنسية" إلى أن دقيقة الصمت المرتجلة هذه، جاءت بعد اتفاق مسبق بين المنتخبين في تحد صارخ للاتحاد الأوروبي الذي رفض طلبهما قبل المباراة.

ولم يذكر المصدر، ما إذا كان سيتعرض المنتخبان الإسرائيلي والبولندي لعقوبات محتملة نتيجة مخالفتهما للوائح القوانين. لكن من الواضح أنه سيتم تجاهل الأمر ولن تصدر أي قرارات ضد المنتخبين.

ورغم المجازر المرتكبة وحرب الإبادة الجماعية التي تشنّها قوات الاحتلال منذ 43 يوما على المدنيين في قطاع غزة وبحق الشعب الفلسطيني، فإن "يويفا" أعلن الوقوف دقيقة صمت في مسابقاته الكبرى وفي الدوريات الأوروبية تضامنا مع قتلى إسرائيل.

المصدر : الصحافة الفرنسية


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).