الاخبار العاجلة
مهندس أردني يطلق قريبا منصة تواصل اجتماعي بلا قيود

مهندس أردني يطلق قريبا منصة تواصل اجتماعي "بلا قيود"

غادة الخولي 

قال المهندس الأردني أمجد شركس، إن الأوضاع الراهنة بعد أحداث عملية طوفان الأقصى والعدوان الغاشم للاحتلال على قطاع غزة والضفة الغربية دفعه للإعلان عن منصة جديدة بلا محددات أو قيود في نقل المعلومة ونشر الحقائق حول ما يتم ارتكابه من مجازر من قبل الكيان بحق الفلسطينيين.

وأوضح شركس في حديث لصحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، الأحد، أن الخوارزميات لمواقع التواصل الاجتماعي تظهر بشكل جليّ وواضح التحيز للأخبار الإسرائيلية، وتعطيل الحسابات وحجب أي أخبار أو فيديوهات تكشف الحقائق المتعلقة بالشأن الفلسطيني.

وأفاد أن المنصة الجديدة سيطلق عليها إسم تيك (Tick)، وستبدأ عملها خلال الأسبوعين المقبلين، لافتا إلى أن المواقع الإخبارية والصحف والوسائل الإعلامية والإعلاميين الذين سيقومون بإنشاء حساب عبر المنصة سيتم توثيقه بشكل رسمي، ويضاف إليه رصيد بقيمة 1500 دولار بشكل مجاني من أجل الإعلان والتمويل، دعما للصحفيين والإعلاميين والصفحات الإخبارية في نشر الأخبار المتعلقة بالوضع الراهن في فلسطين.

وأردف شركس أنه سيصل الدعم المالي للمنصة إلى أكثر من 25 مليون دولار لنشر الحقائق بشفافية دون قيود أو تحيز للعدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين.

ونوّه بأنه سيُقام يوم السبت القادم مؤتمراً صحفياً للحديث بشكل تفصيلي حول المنصة الجديدة "تيك".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).