الاخبار العاجلة
وزراء خارجية 3 دول خليجية في عمّان السبت.. وبلينكن حاضر

وزراء خارجية 3 دول خليجية في عمّان السبت.. وبلينكن حاضر

وصل رئيس الوزراء القطري ووزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ووزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ووزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود إلى العاصمة عمان مساء الجمعة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي سيلتقي نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، غداً السبت وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في عمّان.

وسيبحث الصفدي مع نظيره الأمريكي الأوضاع الكارثية في غزة، وسيؤكد ضرورة التحرك الفوري لوقف الحرب الإسرائيلية على القطاع، وإيصال المساعدات الإنسانية العاجلة والفورية إلى غزة، وحماية المدنيين، وضرورة التزام إسرائيل القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ووقف خروقاتها المستمرة له.

وكان الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير د.سفيان القضاة قال امس إن الصفدي يواصل اتصالاته الإقليمية والدولية لبلورة تحرك دولي فاعل للتوصل لوقف لإطلاق النار، وإنهاء الكارثة الإنسانية التي تسببها الحرب الإسرائيلية المستعرة، والتحذير من أن عدم وقف هذه الحرب وما ترتكبه إسرائيل خلالها من قتل لآلاف المدنيين الفلسطينيين وجرائم حرب تشمل حرمانهم من الغذاء والدواء والخدمات الأساسية الأخرى تدفع المنطقة بشكل متسارع نحو هاوية حرب إقليمية ستهدد الأمن والسلم الدوليين.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).