تعرف على أبرز الحوادث خلال الـ24 ساعة الماضية

تعرف على أبرز الحوادث خلال الـ24 ساعة الماضية

استعرضت الرائد نور العبادي من الدفاع المدني الجهود المبذولة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكدت التعامل مع (1270) حالة إسعافية لأشخاص بمواقعهم وتأمين وصولهم إلى المستشفيات، والاستجابة الفورية لـ(90) حادث إنقاذ، والسيطرة على (69) حريقاً في مختلف المحافظات.

وتحدثت لإذاعة الأمن العام عن أبرز الحوادث التي تم التعامل معها والاستجابة لها؛ حيث تعاملت مديرية دفاع مدني غرب إربد مع حادث تصادم على طريق محطة الغاز، أدى لإصابة 4 أشخاص بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم، وتم تقديم الإسعافات الأولية لهم بموقع الحادث ونقلهم إلى مستشفى الملك المؤسس لاستكمال العلاج.

كما تم التعامل مع حالة وفاة لشخص جراء سقوطه أثناء أعمال بناء ضمن اختصاص وسط عمان بالقرب من المدارس الأمريكية، حيث عملت فرق الإنقاذ على تقديم الإسعافات الأولية، لكنه فارق الحياة حال وصوله إلى المستشفى.

وشددت الرائد العبادي على ضرورة أخذ احتياطات السلامة العامة في أعمال الإنشاءات والالتزام بأدوات السلامة العامة وارتداء الملابس المخصصة لطبيعة العمل وما يلزم للوقاية من حدوث ضرر كبير عند وقوع أي حادث أثناء العمل في تلك المواقع.

ونبهت إلى ضرورة تثبيت أي شيء يتم العمل من خلاله خارج جسم البناء، وتناول المياه باستمرار لتجنب عواقب ما قد يحدث من نقص للسوائل بالنسبة للعمال.\


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).