الاخبار العاجلة
أميركا ترسل المزيد من أنظمة الدفاع الصاروخي إلى الشرق الأوسط

أميركا ترسل المزيد من أنظمة الدفاع الصاروخي إلى الشرق الأوسط

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الأحد، إن البنتاغون سيرسل المزيد من أنظمة الصواريخ والدفاع الجوي الأمريكية إلى الشرق الأوسط بسبب "احتمال حدوث تصعيد كبير للهجمات على قواتنا في جميع أنحاء المنطقة".

وأضاف أوستن أنه حدثت زيادة في الهجمات ضد القوات الأمريكية في العراق وسوريا منذ بدء القتال الأخير بين إسرائيل وحماس في غزة.

 "نحن قلقون بشأن التصعيد المحتمل... سنفعل ما هو ضروري للتأكد من حماية قواتنا وأن لدينا القدرة على الرد"، وفق أوستن.

وقال إن القوات الأمريكية الإضافية التي أرسلت إلى المنطقة تبعث برسالة إلى أولئك الذين يسعون إلى توسيع هذا الصراع.

وأضاف وزير الخارجية توني بلينكن في برنامج "لقاء مع الصحافة" أن الولايات المتحدة تتخذ خطوات للدفاع عن نفسها بشكل مناسب ولكن "هذا ليس ما نبحث عنه. لا نريد التصعيد".

وفي وقت سابق قال أوستن، إنه اتخذ قرارًا بتعزيز وضع القوة الأمريكية في المنطقة بعد محادثات مع الرئيس بايدن حول التصعيد الأخير من قبل إيران والقوات الوكيلة لها ضد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط.

وأضاف أوستن إنه أعاد توجيه حركة مجموعة حاملة الطائرات يو إس إس دوايت دي أيزنهاور من القيادة الأوروبية إلى منطقة مسؤولية القيادة المركزية.

وسيقوم البنتاغون أيضًا بنشر بطارية دفاع منطقة الارتفاع العالي (ثاد) بالإضافة إلى كتائب باتريوت إضافية في مواقع في جميع أنحاء المنطقة لزيادة حماية القوة للقوات الأمريكية.

وأفاد أوستن أيضًا أنه وضع عددًا إضافيًا من القوات تحت أوامر "الاستعداد للنشر" لزيادة استعدادهم وقدرتهم على الاستجابة السريعة كما هو مطلوب.

 وأمرت الولايات المتحدة يوم الجمعة بمغادرة الموظفين غير الأساسيين في السفارة الأمريكية في بغداد والقنصلية الأمريكية العامة في أربيل "بسبب التهديدات الأمنية المتزايدة ضد الموظفين والمصالح الأمريكية".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).