الاخبار العاجلة
غالانت: هدف الحرب هو محو حماس من الوجود

غالانت: هدف الحرب هو محو حماس من الوجود

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إن هدف الحرب الحالية على قطاع غزة هو محو حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من الوجود، مشيرا إلى  أنه ستكون هناك خسائر "لكننا سنحقق ذلك مهما طالت الحرب"، وفق تعبيره.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصادر مطلعة، أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة سيتسم بـ"شراسة غير مسبوقة".

ووفق ما أفادت به "رويترز" فإن العدوان على غزة سوف يتميز بضراوة غير مسبوقة وسيكون "مختلفا عن أي شيء قامت به إسرائيل من قبل في قطاع غزة".

ووفقا لتقارير إعلامية، تخطط إسرائيل "لتدمير البنية التحتية في غزة حتى على حساب أعداد كبيرة من الضحايا المدنيين"، ودفع سكان القطاع إلى الحدود مع مصر، وملاحقة "حماس" من خلال تفجير شبكة من الأنفاق تحت الأرض تستخدمها الحركة لأغراض العمليات.

وأضافت "رويترز"، نقلا عن مسؤولين إسرائيليين أنهم ليس لديهم أي فكرة عما سيبدو عليه المستقبل بعد الحرب.

ويتعرض قطاع غزة لعدوان إسرائيلي بري وبحري وجوي منذ إطلاق حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر.

وقوبلت "طوفان الأقصى" بعدوان إسرائيلي على قطاع غزة الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

وبلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي نحو 3500 شهيد وأكثر من 12 ألف جريح في القطاع، و69 شهيدا وأكثر من 1300 جريح في الضفة الغربية.

أما على جانب الاحتلال الإسرائيلي، فقد قتل ما يزيد عن 1400 شخص بينهم 291 ضابطا وجنديا، فيما أسرت "حماس" أكثر من 200 إسرائيلي.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).