الاخبار العاجلة
إنزالات جوية على المستوطنات لأول مرة في التاريخ.. شاهد

إنزالات جوية على المستوطنات لأول مرة في التاريخ.. شاهد

إنزالات جوية على المستوطنات لأول مرة في التاريخ.. شاهد

نشرت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس في قطاع غزة مشاركة مظليين لأول مرة في تاريخ المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وتظهر الصور إنزالات جوية لعناصر من وحدة صقر لاقتحام مستوطنات الغلاف، والتي أسفرت عن وقوع عشرات المستوطنين الإسرائيليين وإصابة وأسر عدد منهم.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية السبت، سقوط قتلى وتسجيل إصابات بين الإسرائيليين خلال اقتحام مسلحين من غزة مستوطنات إسرائيلية قرب الغلاف.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن عشرات عناصر القسام بداخل غلاف غزة، وتدور المعارك الآن في مستوطنات سيدروت، ناحل عوز، كفار عازا، مجين، سوفا، بئيري، ومقر قيادة المنقطة الجنوبية التابعة لجيش الاحتلال.

ونقلت القناة الإسرائيلية 12 عن جيش الاحتلال أن حماس تسيطر فعليا على المستوطنات في غلاف غزة، مفيدة باختراق خط الدفاع بأكمله في محيط قطاع غزة والجيش الإسرائيلي يحاول السيطرة على ما يحدث.

وتحدثت عن ثلاث عربات عسكرية على الأقل سحبها المسلحون إلى داخل غزة.

وأعلن القائد العام لكتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، محمد الضيف، السبت، بدء عملية "طوفان الأقصى" ردا على الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إن مقاتليها جزء من المعركة بجانب كتائب القسام حتى النصر.

وفي المقابل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "السيوف الحديدية" ضد حركة حماس في غزة، بعد إعلان كتائب القسام بدء عملية "طوفان الأقصى".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).