الاخبار العاجلة
مهم للطلبة الذين حصلوا على نتيجة غير مقبول في القبول الموحد - فيديو

مهم للطلبة الذين حصلوا على نتيجة "غير مقبول" في القبول الموحد - فيديو

قال الناطق الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور مهند الخطيب، إن الطلبة الذين ظهرت نتيجتهم "غير مقبول"؛ هذا يعني عدم قبول الطالب، وأن المعدلات التنافسية أغلقت على معدلات  أعلى من معدله وفي جميع الخيارات التي وضعها في طلبه.

وأضاف الخطيب في منشور على صفحته فيسبوك، الجمعة، أن الطالب يستطيع أولا أن يستعرض على موقع القبول الموحد هذه المعدلات ويتأكد فعلا أنها أعلى من معدله.

وتاليا نص المنشور: 


هام جدا لكل الطلبة الذين ظهرت نتيجتهم غير مقبول هذا يعني عدم قبول الطالب وأن المعدلات التنافسية أغلقت على معدلات  أعلى من معدل الطالب وفي جميع الخيارات التي وضعها الطالب في طلبه.

تستطيع أولا أن تستعرض على موقع القبول الموحد هذه المعدلات وتتأكد فعلا أنها أعلى من معدلك فهي معلنة بكل شفافية وحسب الفئة التي ينافس فيها الطالب ثانوية أردنية سنة حالية أو ثانوية أردنية سنوات سابقة بما فيها الطلبة المعيدون إضافة إلى معدل المواد العلمية  أو ثانوية أجنبية إضافة إلى علامة امتحان المفاضلة  أو ثانوية عربية إضافة إلى علامة امتحان المفاضلة 
الخطوة الثانية تقديم طلب إساءة اختيار وفقا للشرح في الفيديو أدناه.

كذلك الطلبة المقبولون ويرغبون بالانتقال من تخصص إلى آخر أو من جامعة إلى أخرى أيضا يرجى حضور الفيديو 
طلبة إساءة الاختيار أو الراغبين بالانتقال كلتا الفئتين لا داعي للحضور إلى الوزارة قدم طلب إلكتروني صباح الأحد على موقع القبول الموحد 
فالكم التوفيق


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).