الاخبار العاجلة
الأزمة بين الأندية والاتحاد تتصاعد.. الرمثا وسحاب يغيبان عن مباراتهما

الأزمة بين الأندية والاتحاد تتصاعد.. الرمثا وسحاب يغيبان عن مباراتهما

لم تُقم مباراة ناديي الرمثا وسحاب المقررة عند الساعة السادسة مساء اليوم الخميس، ضمن في افتتاح منافسات الجولة السادسة من دوري المحترفين لكرة القدم؛ وذلك التزاما بقرار الأندية تعليق مشاركتها في المنافسات، بعد رفضهما دخول ملعب البترا في عمّان. 

والرمثا وسحاب هما أول فريقين يطبقان اتفاق الأندية بمقاطعة الدوري، فيما تشير معلومات إلى أن 12 ناديا وقع على اتفاق مقاطعة الدوري.

وفي أول رد فعل على موقف الرمثا وسحاب، أعلنت الأمينة العامة لاتحاد كرة القدم، سمر نصار، أن الاتحاد يعتزم تطبيق لائحة العقوبات بحق الفريقين، مشيرة إلى أنه سيتم تخسير الفريقين بعد عدم خوض اللقاء.

وتتصاعد الأزمة بين أندية دوري المحترفين واتحاد كرة القدم، حيث تطالب الأندية بـ200 ألف دينار إضافية للموسم الحالي كمبلغ رعاية لها، فيما حذر الاتحاد في كتابه أرسله للأندية، من مغبة الاستمرار في تعليق المشاركة في بطولة الدوري، تحت طائلة تطبيق عقوبات تصل إلى تغريم كل نادٍ بمبلغ 100 ألف دينار، ويهبط إلى دوري الدرجة الأولى استنادا إلى الفقرة 1 من المادة 41 من اللائحة التأديبية الصادرة عن الاتحاد للموسم 2023.

ووفق الكتاب، فإن الاتحاد "سيقوم بتحويل دفعتين مسبقتين من إيرادات تسوية مجموعة المناصير (الراعي السابق لبطولة الدوري) على الرغم من عدم تحصيلها بما يقارب الـ15 ألف دينار لكل ناد.. إضافة إلى دفعة إيرادات البث التلفزيوني بمعدل 13 ألف دينار لكل ناد".

 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).