الاخبار العاجلة
بالفيديو.. الفريق الأردني في درنة الليبية: بالأيدي والمعاول معكم

بالفيديو.. الفريق الأردني في درنة الليبية: بالأيدي والمعاول معكم

وثقت مديرية الأمن العام عمل فريق الإنقاذ الدوليّ الأردني، لمساعدة الأشقاء الليبين في المناطق المتضررة من السيول والفيضانات في مدينة درنة.

وكتبت، عبر حسابها في وسائل التواصل الاجتماعيّ "فريقُ الانقاذ الدوليّ الأردني مع أهلنا في ليبيا، بالمعدات الحديثة والتقليدية... بالمجارف والمعاول، بالأيدي والنواجذ والأسنان... بالقلوب والضمائر والوجدان، وبكل شيء معكم"، كما أرفقت مقطع فيديو يوضّح جهود فريق الإنقاذ.

وكان كشف العقيد أنس العبادي قائد فريق البحث والإنقاذ الأردني في ليبيا، الأحد، عن حال الفريق الصحية والنفسية هناك، وقال العبادي إنّ جميع أفراد الفريق المكون من 88 شخصًا ومن ضمنهم 5 أطباء من الخدمات الطبية الملكية بخير ويقومون بعملهم على أكمل وجه، مبينًا أنّ فريق الإنقاذ الأردني متواجد حاليًا في المنطقة الليبية المنكوبة درنة، حيث تمت المباشرة بالعمل في القطاع الشرقي للنهر بجهود وعزيمة متواصلة للانقاذ والإخلاء والإسعاف بالتنسيق مع السلطات المحلية، وكانَ ركّز على أنّ معنويات فريق البحث والانقاذ الأردني عالية، مشددًا على استمرار بالعمل الى حين صدور أوامر رسمية بالانسحاب من الموقع .

ويواصل فريق البحث والإنقاذ الأردني الدولي، أعماله الإغاثية في ليبيا، ضمن جهوده الجبارة في البحث تحت الأنقاض عن العالقين وانتشال الضحايا للتخفيف من الآثار الكبيرة للإعصار دانيال الذي ضرب أجزاء مهمة من مدن الشرق الليبي متسببًا بفياضانات وسيول خلفت الآلاف من الضحايا والمفقودين .
وكانت أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، الخميس، إرسال طائرة مساعدات ثانية إلى دولة ليبيا، للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ. وسير الأردن ثاني طائراته التابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، إلى دولة ليبيا، حاملة على متنها فريق البحث والإنقاذ الدولي الأردني التابع لمديرية الأمن العام للمشاركة في جهود البحث والإنقاذ عن الأشخاص المحاصرين جراء السيول والفيضانات، بالإضافة إلى مساعدات إغاثية لوجستية وطبية.
وأعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، أن تسيير الطائرة جاء تنفيذًا للتوجيهات الملكية السامية بمساعدة الأشقاء المتضررين من الفيضانات الأخيرة في دولة ليبيا، وبتنسيق مشترك بين الوزارة، والقوات المسلحة الأردنية، الجيش العربي ومديرية الأمن العام والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).