الاخبار العاجلة
آخر تحديث لصور الأقمار الصناعية للعاصفة دانيال - فيديو

آخر تحديث لصور الأقمار الصناعية للعاصفة دانيال - فيديو

نشرت إدارة الأرصاد الجوية الأردنية، آخر تحديث لصور الأقمار الصناعية للعاصفة دانيال.

وقال مدير إدارة الأرصاد الجوية السيد رائد رافد آل خطاب إنه ومع تحرك العاصفة دانيال وتمركزها إلى السواحل الشمالية الشرقية لمصر بدأ تأثيرها يضعف من حيث غزارة الهطول وشدة سرعة الرياح.

 أما بالنسبة لمدى تأثير الرياح على الأردن قال آل خطاب إنها ستبدأ تأثيرها اعتبارا من اليوم الثلاثاء على شكل غبار مثار بفعل الرياح، والتي تنشط على فترات في بعض المناطق، والتي قد تصل سرعتها ما بين 30-40كم/ساعة مما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية بما فيها محافظة العقبة، كما تتشكل مع الساعات متأخرة من ليلة الثلاثاء على الأربعاء حالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي حيث تشير النماذج العددية إلى احتمالية تساقط زخات من الأمطار في شمال ووسط المملكة.

ويستمر تأثير هذه الحالة من عدم الاستقرار الجوي على المملكة ليوم الأربعاء، وفق الأرصاد، حيث يتوقع أن تنشط الرياح على فترات مع توقع تساقط زخات متفرقة من المطر، خلال النهار، في بعض الأجزاء الغربية من المملكة قد يصحبها الرعد.

وأضاف أنه تحذر إدارة الأرصاد الجوية من تدني مدى الرؤيا الأفقية ليومي الثلاثاء والأربعاء بسبب الغبار، ومن خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول مطري.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).