الاخبار العاجلة
نتائج غير متوقعة عند تناول الشوكولاتة الداكنة على أمراض القلب

نتائج غير متوقعة عند تناول الشوكولاتة الداكنة على أمراض القلب

قال أخصائي أمراض القلب و الشرايين و القسطرة العلاجية الدكتور عمرو سعيد رشيد، إنه أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن تناول الشوكولاتة السوداء الداكنة التي تحتوي على أكثر من 70% كاكاو، تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأضاف رشيد أنه وجد العلماء أن الأشخاص الذين تناولوا 70 جراماً منه الشوكولاتة السوداء الداكنة يومياً لمدة شهر قد انخفضت لديهم مخاطر أمراض القلب.

 وأكد أنه أظهرت النتائج بأن تناول الشوكولاتة السوداء الغنية بالكاكاو بصورة منتظمة يومياً، يساعد في زيادة مرونة الأوعية الدموية ومنع تصلب الشرايين ومن ثم تقليل خطر الإصابة بجلطات القلب والدماغ.

ويفسر الباحثون النتائج، وفق رشيد، بأن الكاكاو يحتوي على مركبات الفلافونويد وهي مضادات أكسدة قوية جداً تساعد في الوقاية من أمراض القلب، مبيناً أنها تتواجد في الشاي الأخضر والتفاح والبصل والعنب والباذنجان والحمضيات.

وأضاف: "كانت دراسة أسترالية نشرت عام 2012 قد أكدت على أن تناول قطعة واحدة من الشوكولاتة السوداء الداكنة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو ونسبة قليلة من السكر يومياً يمكن أن يحمي من مخاطر الإصابة بمشاكل القلب مثل النوبات القلبية والسكتات".

 وبحسب رشيد أكد الباحثون من جامعة ملبورن الأسترالية على أن تناول الشوكولاتة السوداء قد ساهم في خفض عوامل الخطر المرتبطة بزيادة مخاطر أمراض القلب مثل ضغط الدم والكولسترول.


وبين أنه تحتوي الشوكولاتة السوداء على حوالي 60-70% كاكاو ويعد الكاكاو غنياً في الفلافونويدات وهي مضادات أكسدة لها القدرة على الوقاية من أمراض القلب.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).