لن تُصدق فوائد تناول البندورة يوميا

{title}
أخبار الأردن -

يعلم الجميع أن البندورة صحية، ولكن ماذا يحدث إذا تناولتها كل يوم؟، سنقدم لك تاليا الفوائد الصحية للطماطم ومتى يجب توخي الحذر.

تعد البندورة من أكثر الخضروات شعبية في العالم، وبغض النظر إن كانت من الخضار أو الفواكه، فإنها مليئة بالمكونات المفيدة ويمكن أن تغير صحتك على المدى الطويل.

يقول اختصاصي التغذية إيغور ستركوف إن البندورة تعد مصدرًا حقيقيًا لفيتامين C. وإذا تناولتها بانتظام، فسوف تتحسن بشرتك، من بين أمور أخرى. بالإضافة إلى ذلك يوجد الليكوبين في البندورة- وهذا ما يمنحها لونًا أحمر ساطعًا في الغالب. ويزيد الليكوبين أيضًا من "الحماية الطبيعية للبشرة ضد الأشعة فوق البنفسجية".

البندورة تبطئ شيخوخة الجلد وظهور التجاعيد، وتعتبر طعامًا جيدًا لفقدان الوزن كونها تحتوي على 21 سعرة حرارية فقط لكل 100 جرام.

وتحتوي البندورة أيضًا على الكثير من البوتاسيوم. وهذا يجعلها تزيل السموم بشكل خاص. وتساعد في تقليل احتباس الماء في الجسم.

وتعتبر البندورة نعمة حقيقية للكلى، لأنها تعالج حمض البوليك الزائد بسهولة أكبر. فالكمية الكبيرة من المعادن والفيتامينات تعمل على تسريع عملية التمثيل الغذائي وتقوية جهاز المناعة.

البندورة والعضلات

ووجدت دراسة يابانية أن تناول البندورة يمكن أن يبطئ فقدان العضلات المرتبط بالعمر. وقام الباحثون بدراسة قوة قبضة 259 رجلاً وامرأة يابانيين بالغين على مدى ثلاث سنوات.

وأظهرت النتائج أن العضلات ظلت قوية ومتماسكة لدى المشاركين الذين تناولوا الطماطم بانتظام.

البندورة والسرطان

تشير بعض الدراسات إلى أن اللايكوبين الموجود في البندورة قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا والثدي.

في دراسة وصفية، قارن العلماء 17 نهجًا بحثيًا مختلفًا لدراسة تأثير الليكوبين على خطر الإصابة بسرطان البروستاتا. وأظهرت النتيجة أن ارتفاع مستويات اللايكوبين في الدم قد يقلل بالفعل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير