إحالة أفراد دورية للمدعي العام على خلفية وفاة الشاب عمر الملكاوي

{title}
أخبار الأردن -

علمت صحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، أن الأجهزة المختصة قررت تحويل أفراد دورية أمنية لمدعي عام مديرية شرطة غرب إربد، ليصار إلى تحويلهم للقضاء، وذلك على خلفية وفاة الشاب عمر حمدان الملكاوي. 

وقال شهود عيان إن هذا القرار جاء على لسان نائب مدير شرطة محافظة إربد العقيد فرحان العموش خلال اجتماع لأبناء عشيرة الملكاوي في ديوان اللطايفة، اليوم السبت. 

كما دعا العموش إلى فتح الشوارع وعدم إغلاقها ودفن المتوفى إكراماً لروحه الطاهرة وعملاً بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم، وانتظار إحقاق الحق من قبل قضاءنا العادل.

وأكد شهود عيان لـ"أخبار الأردن" أن الحياة عادت إلى طبيعتها في منطقة المنصورة في لواء بني كنانة بعد القبض على الأشخاص الذين تسببوا بحادث التدهور للشاب الملكاوي، كما قامت البلدية بإزالة كافة العوائق.

وسادت أجواء من التوتر في منطقة المنصورة، بعد وفاة الشاب عمر حمدان الملكاوي، اليوم السبت، بحادث سير يقول ذووه إنه وقع خلال مطاردته من قبل مركبة يشتبه في أنها دورية أمنية.

ووفق ما علمت صحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية فإن أهالي المتوفى رفضوا صباح اليوم استلام الجثمان من المستشفى، فيما قام بعض الشبان بإغلاق طريق المنصورة بالإطارات المشتعلة.

وعقدت عشيرة الملكاوي اجتماعا طارئا للوقوف على تفاصيل الحادثة، وطالبت بكشف هوية المركبة والأشخاص الذين قاموا بمطاردة مركبة الشاب عمر الملكاوي، وتحويلهم للقضاء بالسرعة الممكنة.

وتوفي الشاب عمر الذي يبلغ من العمر 32 عاما، إثر تدهور مركبته في أحد الأودية بمحافظة إربد، فيما تؤكد عائلته أن مركبة أخرى كانت تلاحقه، مطالبين بالتحقيق فيما حدث مع ابنهم.

ويؤكد ذوو الراحل أن ابنهم تعرض لملاحقة من قبل دورية أمنية، وبعد وقوع حادث التدهور لم يتم إسعاف المصاب أو حتى إبلاغ الدفاع المدني؛ مما أدى إلى وفاة الشاب.

وتجمع عشرات الأشخاص من أقارب المتوفى أمام مستشفى الأميرة بسمة، فيما رفض ذوو المتوفى استلام جثته إلى حين انتهاء التحقيقات والكشف عن ملابسات الحادثة.

وتم نقل الجثة إلى الطب الشرعي لتحديد سبب الوفاة، فيما فتحت الأجهزة الأمنية تحقيقا موسعا لكشف تفاصيل ما حدث.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير