الاخبار العاجلة
الأردن.. طالب جامعي خطط لمهاجمة مركز أمني وقتل من فيه

الأردن.. طالب جامعي خطط لمهاجمة مركز أمني وقتل من فيه

علمت صحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، أن محكمة التمييز أيدت حكما أصدرته محكمة أمن الدولة يقضي بسجن طالب جامعي 9 سنوات بتهمة التآمر لتنفيذ أعمال إرهابية في الأردن.

وأدانت محكمة أمن الدولة المتهم بالترويج لفكر داعش عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وحكمت عليه عليه بأقصى عقوبة.

ووفق ملف القضية الذي اطلعت عليه "أخبار الأردن"، فقد تبنى المتهم الفكر التكفيري في عام 2021 بعد رصد أنشطة تنظيم داعش على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكان المتهم مقتنعًا بأن تنظيم داعش الإرهابي طبق الشريعة الصحيحة، وقرر نشر فكره عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

كما استخدم المتهم أيضا العديد من وسائل التواصل الاجتماعي للتواصل مع قادة تنظيم داعش الإرهابي وتعهد بالولاء لهم.

وأكدت المحكمة أن "المدعى عليه خطط لمهاجمة أحد حراس مركز أمني في عمّان بسكين، ثم استخدم سلاح الضابط لمهاجمة بقية الضباط المناوبين".

لكن الأجهزة الأمنية اكتشفت المخطط واعتقلت المتهم في تاريخ 2 آب (أغسطس) 2022 قبل أن يتمكن من تنفيذ مخططه.

وطعن المتهم في حكم محكمة أمن الدولة من خلال محاميه، الذي زعم أن المدعي العام لمحكمة أمن الدولة "فشل في تقديم أي دليل قوي آخر من شأنه أن يورط موكله في الاتهامات".

وأضاف المحامي أن العقوبة كانت "قاسية"، وأن موكله "يجب أن يستفيد من تخفيف العقوبة، لأنه شاب ويستحق فرصة ثانية في الحياة".

وقال المحامي: "موكلي طالب جامعي يبلغ من العمر 20 عامًا ويرغب في مواصلة تعليمه".

من جهته، طلب المدعي العام لمحكمة أمن الدولة من محكمة التمييز تأييد الحكم، مشيرا إلى أن محكمة أمن الدولة قد اتبعت الإجراءات الصحيحة عند إصدار الحكم على المدعى عليه.

وقضت محكمة التمييز بأن محكمة أمن الدولة قد اتبعت الإجراءات الصحيحة وأن المتهم يستحق الحكم الذي تلقاه، وفق قرار الحكم الذي اطلعت عليه "أخبار الأردن".

وقالت محكمة التمييز: "كان من الواضح أن المتهم اعترف طواعية برغبته في أن يكون جزءًا من الجماعة الإرهابية وأن إجراءات التحقيق معه كانت صحيحة وضمن القانون".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).