الاخبار العاجلة
بوادر أزمة في أمانة عمان.. الموظفون يرفضون تعميم الدوام ويلوحون بالتصعيد

بوادر أزمة في أمانة عمان.. الموظفون يرفضون "تعميم الدوام" ويلوحون بالتصعيد

أكد موظفون في الأمانة، رفضهم لقرار الدوام الذي أصدرت بشأنه تعميماً بعد رفع الحكومة لقانون الدفاع، ويحدد ساعات العمل بدءا من الـ7.15 وحتى الـ4.30 من الأحد وحتى الخميس، من كل أسبوع، دون أن يتضمن نصا بإعادة نسبة الـ35 % من المكافأة، وبدل التنقلات، التي أوقفت خلال فترة صدور قراري الدفاع والحظر الشامل أثناء جائحة كورونا.

وقال الموظفون، إن القرار تسبب بضرر وإرباك لهم ولعائلاتهم، بحيث ستشكل ساعات العمل الجديدة، إرباكاً كبيراً في تأمين وصول أبنائهم للمدارس قبل التوجه للعمل، ما سيضاعف أعباءهم.

وأكدوا أنهم ينوون التصعيد احتجاجا على القرار، والسير بإجراءات قانونية، بخاصة وأن بنود القرار تعارض قانون الخدمة المدنية الذي حدد الدوام بـ8 ساعات، غير أن الدوام الذي ورد في القرار، هو 9 ساعات دون تحديد وقت للاستراحة.

وأشاروا إلى ضرورة إعادة خصم مكافأة القطاع البالغة 35 % وبدل التنقلات مع انتهاء العمل بقانون الدفاع، والمطالبة بعلاوة المؤسسة، وضم المكافآت للضمان الاجتماعي.

وكان أمين عمان يوسف الشواربة، قرر الأربعاء الماضي، تعديل دوام موظفي الأمانة ليصبح 46 ساعة أسبوعيا، استنادا على المادة 20 من نظام الموارد البشرية للأمانة وتعديلاته.

وانتهى مساء الأربعاء الماضي، الاستفتاء الإلكتروني الذي أجرته الأمانة لموظفيها حول أوقات الدوام، موضحة في بيان صحفي، أن الاستفتاء يتعلق إما باستمرار العمل بعطلة يوم السبت السارية حاليا، مع تمديد ساعات الدوام الرسمي لبقية أيام الأسبوع ليصبح من الـ7:15 صباحا وحتى الـ4:30 مساءً، أو جعل يوم السبت دواما، مع استمرار العمل بأوقات الدوام الحالية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).